recent
أخبار ساخنة

أضرار الكلور العادي على الغسالة الاتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أضرار الكلور العادي على الغسالة الاتوماتيك
أضرار الكلور العادي على الغسالة الاتوماتيك

كانت ربة المنزل قبل انتشار الغسالات الأتوماتيكية تقوم ببذل الكثير من المجهود عند غسيل الملابس حتي مع استخدام الغسالات العادية فهي تقوم بفرز الملابس ثم نقعها ثم غسلها (فوم أول) ثم اخراجها من الغسالة شطفها ثم غسلها مرة اخري (فوم ثان) ثم بعد ذلك شطفها ، كما انها كانت تعتمد علي بعض الاضافات التي تساعدها في غسيل بعض أنواع الملابس مثل الكلور والبوطاس وغير ذلك .

ولكن مع ظهور الغسالات الاتوماتيكية أصبح لا داعي لهذه الإضافات كما انه هناك مبيض خاص بالغسالات الاتوماتيك ولا يصح وضع الكلور في الغسالة ولكن لازال هناك من يريد ان يضع الكلور العادي في الغسالة الاتوماتيك لذا سنتعرف في هذا المقال علي اضرار الكلور العادي علي الغسالة.


أضرار الكلورالعادي على الغسالة الاتوماتيك

لا شك أن الكلور له الكثير من الفوائد والاستخدامات في تنظيف المنزل ، حيث يتم تخفيفه واستخدامه في كثير من الأمور ويكون بمثابة حل متاح (وليس الأفضل) ولكن لا ينصح باستخدام الكلور العادي في الغسالة الاتوماتيك ويرجي مراجعه كتيب تعليمات الغسالة لمعرفة المناسب للغسالة الخاصه بك وفيما يلي أضرار استخدام الكلورفي الغسالة بشكل عام.


إتلاف الملابس

قد تتعجب اليس الكلور يستخدم منذ عقود في تنظيف الملابس ، فكيف ان يتلفها ، ببساطه قديما كانت كمية المياة المستخدمه كثيرة علي خلاف الغسالات الاتوماتيكية التي توفر الماء ويكون هناك تلاحم مباشر بين الكلور والملابس وهو في هذه الحالة سيسبب تلف الملابس أو ترقق ألياف النسيج ، مما يضعف جودتها. كما انه سيسبب تلاشي ألوان الملابس بمعني سيذهب الرونق وخاصه عند غسل الملابس الجديده فستكون كما لوكانت تلبس منذ مده كبيرة .




تلف كاوتش باب الغسالة

جوان الباب او كاوتش باب الغسالة هو الذي يمنع خروج الماء من الغسالة حيث توجد مسافة بين الحلة والباب الجوان يملأ هذه المساحة وعندما نستخدم الكلور قد تركن بعض مياة الغسيل المحملة بالكلور في الجوان مما يسبب تآكل الجوان الأمر الذي قد يؤدي الي تسرب الماء من الغسالة .
وعند حدوث ذلك سيتطلب الأمر فحص للغسالة من قبل متخصص وشراء جوان باب جديد وكل هذه مصاريف لا داعي منه.




تلف خراطيم الغسالة

ليس كاوتش باب الغسالة هو المتضرر الوحيد بل هناك ايضا خراطيم الغسالة التي يقوم كل منها بوظيفة هامه فمثلا خرطوم الدرج يعمل علي ايصال المسحوق والماء من درج الغسالة الي حلة الغسالة ، وهناك خرطوم الحلة وهو الذي يصل الحلة بطرمبة الطرد وما يهمنا ان هذه الخراطيم قد تتأثر وتتلف بسبب استخدام الكلور العادي بشكل متكرر في الغسالة الفول أتوماتيك.




تلف ريشة مضخة الطرد

طرمبة الطرد هي التي تقوم بسحب الماء من حلة الغسالة وطرده الي خرطوم الطرد ، وهذه النضخة تعتمد علي ريشة أو مروحه ومحرك عندما يدور المحرك تدور المروحه فيحدث سحب للماء وقد يسبب الكلور إتلاف لهذه الريشة .




هذه أشهر أضرار الكلور العادي علي الغسالات الفول أتوماتيك ويرجي دائماً مراجعه كتيب استخدام الغسالة والاعتماد عليه كمصدر رئيسي لمعلوماتك عما يستخدم وما لا يستخدم في الغسالة الاتوماتيك الخاصه بكي.
google-playkhamsatmostaqltradent