recent
أخبار ساخنة

أسباب ظهور بقع زيت على الملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب ظهور بقع زيت على الملابس بعد الغسيل
أسباب ظهور بقع زيت على الملابس بعد الغسيل

غسيل نظيف بدون بقع ، هو ما نريده من الغسالة الاتوماتيك ،فالهدف من الغسالة هو غسيل الملابس وعصرها ليتم تنظيف الملابس ، أما ان تخرج الملابس من الغسالة بها بقع فهذه مشكلة كبيرة بلا شك ، وقد يكون اغرب هذه البقع بقع الزيت، بمعني ان تخرج الملابس من الغسالة بها بقع زيت لم تكن موجوده فيها حين وضعها في الغسالة .

وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب ظهور بقع زيت علي الملابس بعد الغسيل .




أسباب ظهور بقع زيت على الملابس بعد الغسيل


وجود بقع زيت علي الأقمشة بعد الغسيل ليس له العديد من الاسباب بل تكون الاسباب محصورة ما بين خلل ميكانيكي في عمل الغسالة او خطأ بشري وفيما يلي أشهر اسباب وجود بقعة زيت علي الملابس بعد خروجها من الغسالة:




انتقال الزيت من احد افراد المنزل للملابس

قبل الظن بأن هناك خلل في عمل الغسالة (قد يكلف الكثير من المال) يجب أن نضع في الحسبان انه من الوارد ان تكون ربة المنزل نفسها هي السبب في هذه البقعة بمعني أنها كانت في المطبخ ثم خرجت لتفرغ حموله الغسالة ولم تلاحظ وجود زيت بيديها وبالتالي سينتقل الي الملابس أو قد يكون السبب أحد الاطفال في البيت كان يأكل ثم ذهب ووضع يده علي الغسيل أو غير ذلك .

فإحتمال الخطأ البشري قائم ،ويجب ملاحظة هل ظهور بقعة علي الملابس بعد خروجها من الغسالة يحدث كل دورة غسيل ام أن ذلك حدث مرة واحده فقط ولم يتكرر ،فإذا كان حدث مرة واحده ولم يتكرر فهذا يعني انه لمسبب خارجي علي الأغلب وليس للغسالة دور في ذلك .




وجود زيت أو دهن علي احد القطع المغسولة

بمعني عند غسيل مناشف المطبخ التي تحتوي علي لطخات دهنية فمن الوارد أن ينتقل ذلك الي بقية الملابس ، ونفس الامر عند وضع ملابس ملطخة بزيت أو شحم السيارات ،نتيجة توجداك في ورشة لصيانة السيارات لتصليح سيارتك فقد انتقل الشحم الي ملابسك وعندما وضعت في الغسالة انتقل الي ملابس أخري مغسولة في نفس الغسلة.





خلل في عمل الغسالة

ببساطه فكره عمل الغسالات بشكل عام هي ان محرك كهربائي يقوم بتدوير حلة الغسيل وعندما يحدث تدوير يحدث احتكاك بين الملابس بعضها البعض وبالتالي يحدث تنظيف .

ويحتاج المحرك الي ما يعرف بناقل الحركة او الجيربوكس ، وما يهمنا ان من الطبيعي ان يحتوي ناقل الحركة في الغسالة على زيت للحفاظ على تشحيم الأجزاء المتحركة.

وقد يحدث تلف للجوان منع التسرب،ومن ثم يمكن للزيت والشحوم أن يشقا طريقهما خارج ناقل الحركة. يمكن أن يدخل هذا الزيت والشحم إلى حلة الغسالة أثناء دورة الغسيل. ولا يختلط الزيت بالماء ، ولهذا ترى بقعًا على ملابسك المغسولة .



كلمة أخيرة

وجود بقع زيت علي الملابس بعد الغسيل هي مشكلة ليست منتشرة بمعني أنها عادهً لا تكون بسبب خلل في عمل مكونات الغسالة ، ولكن يكون الخطأ البشري من وضع الأيدي الملطخة بالدهن علي الملابس او خلط ملابس بها شحم او زيت مع بقية الغسيل في الغسالة فينتقل اليها الزيت اثناء احتكاك الملابس بعضها البعض في الغسالة .
google-playkhamsatmostaqltradent