recent
أخبار ساخنة

هل ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

هل ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك
هل ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك

تقوم الغسالة الأتوماتيك بعملية الغسيل ، عن طريق تنفيذ نفس الخطوات التي يقوم بها البشر لغسيل ملابسهم ، فهي تغسل ثم تشطف ثم تعصر. 

ولذا تحتاج الغسالة لأن تسحب الماء أكثر من مرة خلال بروجرام غسيل واحد ، فهي تسحب الماء للغسلة المبدئية ، ثم تطرده وتسحب ماء جديد للغسالة الرئيسية ، ثم تكرر العملية من اجل الشطف الاولي والشطفة الثانية وهكذا . فتوفر الماء بالضغط المطلوب للغسالة امر ضروري .

وهنا يتبارد الي الذهن سؤال وهو هل ضعف ضغط الماء يؤثر علي الغسالة الاتوماتيك ؟ سنعرف الاجابة علي هذا السؤال في مقالنا هذا .




هل ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك


الاجابة باختصار هي

نعم ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك .

ففي الغسالات القديمة التي تعمل بتايمر عادي وليس الكتروني يتم التحكم في صمام دخول الماء عن طريق توصيل الكهرباء الي طرفي الصمام في أوقات محدده ، وعندما لا يكون هناك ماء قد يتسبب ذلك في تلف الصمام ، لذلك لجئت بعض الشركات لتصميم صمام دخول ماء مزود بميكرو سويتش حتي إذا كان ضغط الماء ضعيف لا يتم توصيل الكهرباء الي ملفات الصمام.


اما في الغسالات الحديثة يتم تشغيلها معتمدين علي لوحة الكترونية ، ونجد في الغسالات الحديث تأثر ضعف ضغط الماء هو ان البرامج وميزات السلامة المدمجة الخاصة بالشركة المصنعة قد لا تعمل مع ضغط الماء المنخفض.

بمعني في الغسالات الحديثة يقوم البرنامج بفحص مستوى الماء باستمرار وإذا لم يصل جهازك إلى هذه النقطة في غضون فترة زمنية معينة ، تنتهي مهلة البرنامج. يؤدي هذا إلى حدوث خطأ يؤدي إلى إحباط البرنامج وظهور رمز الخطأ الذي يبين ان هناك مشكلة في امدادات الماء.


بينما أدت التطورات في تكنولوجيا الغسالات إلى تحسين الطريقة التي نعيش بها بلا شك ، فقد تواجه مشاكل في عمل الغسالة إذا كان ضغط المياه في منزلك منخفضًا. ويرجي مراجعه كتيب الغسالة لمعرفة المعلومات الضرورية فيما يخص غسالتك وكيفية استخدامها.
google-playkhamsatmostaqltradent