recent
أخبار ساخنة

5 أسباب لظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل
أسباب ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل

الظهور بمظهر حسن ، لا يعني بالضرورة ارتداء ملابس غالية الثمن ، ولكن لابد أن تكون هذه الملابس نظيفة ، لذا كانت عملية غسيل الملابس من أهم المهمات التي تقوم بها ربة المنزل المتميزة ، وهو علامه علي مدي براعتها في شئون المنزل علي مر العصور.

وليس بغريب ان تواجه ربة المنزل بعض المشاكل في عملية الغسيل حتي مع استخدام الغسالات الحديثة التي جعلت هذه المهمه أسهل بكثير مما مضي. ومن مشاكل الغسيل ، مشكلة خروج الملابس بها ثقوب او قطع من الغسالة ، فبعد انتهاء الغسلة ننتظر ملابس نظيفة لا ملابس ممزقة أو بها ثقوب .

وفي هذه المقالة سنتعرف علي الاسباب التي قد لا يعلم عنها الكثير من مستخدمي الغسالات الأتوماتيكية .


أسباب ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل


خطوات غسيل الملابس في الغسالة الأتوماتيك ببساطه هي فرز الملابس، وتفتيش الجيوب للتأكد من عم وجود شئ منسي داخلها ، والتأكد من عدم وجود ملابس ذات صبغة لونية ردئية أو غير ثابتة (بهتان الملابس) ، ثم نضع في الغسالة الكمية المناسبة لسعة حلة الغسيل ، ونختار البرنامج لمناسب لنوعية الملابس ثم نضغط علي زر البدء.

ومن هنا تبدء الغسالة في سحب الماء والمسحوق لبدء دورة (فوم) الغسيل ثم بعد تدل في دورة شطف ثم دورة العصر . ومن المفترض ان تخرج لنا الملابس نظيفة ولا يوجد بها بقع او ثقوب او غير ذلك وفيما أسباب ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل :




استخدام كمية كبيرة من المبيض(الكلور)

استخدام المبيض في الغسالة الأتوماتيك يجب أن يكون بالقدر المناسب لكمية ونوعية الملابس ،كما يجب ان يختلط بالماء جيداً ، بمعني لا يوضع علي الملابس نفسها ، لذا له خانه خاصه في درج المسحوق ، وما يهمنا ان استخدام الكلور في الغسيل سواء كان ذلك في الغسالة الاتوماتيك او في الغسيل العادي قد يكون سبب في ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل .


وجود جسم معدني في الملابس

عملية فرز الملابس في غاية الاهمية لانه من الوارد ان يكون هناك سوسته (سحاب) مكسورة في احد البناطيل أو هناك دبوس منسي في طرحه أو غير ذلك مما يشكل أداه لثقب وتقطيع الملابس عند دوران حلة الغسالة وخاصه عند دوران الحلة بالسرعة العالية في مرحلة العصر .

لذا يجب فحص الملابس جيداً قبل وضعها في الغسالة والبحث لا يكون عن مناديل ورقية او أموال فقط بل يجب التأكد من عدم وجود أي مسبب لتمزيق الملابس أثنماء عملية الغسيل.




بروز في حلة الغسالة الدواره

حلة الغسالة التي يوضع فيها الملابس تسمي الحلة الدوارة وذلك لتميزها عن الحلة الثابتة المعلقة في جسم الغسالة ، وهذه الحلة يوجد بها ثقوب أحيانا يحدث بروز في أحد هذه الثقوب وهذا قد ينتج عن أنحشار دبوس او جسم معدني بها (سلك سفلي من حمالة صدر مثلاً) أو وجود بروج خفيف في حافة الثقب فيصبح سبب في ثقب الملابس أثناء دوران الحلة .

بروز في حلة الغسالة
بروز في حلة الغسالة

ويمكن أكتشاف هذا البروز بوضع بالمسح باليد برفق شديد علي ثقوب حلة الغسالة وعند ملاحظة وجود بروز يتم استعداله بسهولة وإذا كان هناك دبوس محشور يتم أخراجه.




سرعة العصر عالية


قد تتعجب من ذلك ما علاقة سرعة العصر بوجود ثقوب في الملابس ، ببساطه كل نوعية ملابس له سرعة مناسبه لها ، والسرعة العالية هي ميزة رائعة في الغسالات الاتوماتيكية ولكنها ليست لجميع برامج الغسالة .

بمعني لاينصح بعصر الملابس القطنية علي سرعة أعلي من 600 دورة في الدقيقة (يمكن أن تستخدم الملاءات والمناشف دورانًا أعلى بمعدل 1400 دورة في الدقيقة)

كما يجب ألا يزيد سرعة دوران العصر للجينز عن 900 دورة في الدقيقة ويجب أن تستخدم الملابس الرقيقة والحرير 400 دورة في الدقيقة.

ويجب اتباع دليل الغسالة الخاص بغسالتك لان ما يناسب غسالة قد لا يناسب غسالة اخري لذا إذ لم يكن لديك دليل الغسالة موجود به هذه المعلومات ، فاتصل بالشركة المصنعة أو ابحث عن دليل موديل غسالتك عبر الإنترنت.




حمولة الغسيل كبيرة

لكل غسالة سعة حلة محدده لا يب ان يتم تكديس الملابس داخل الحلة ، بل يجب اتباع تعليمات دليل الغسالة وخاصه فيما يخص السعة المناسبه لكل نوع من الملابس ,
وتحميل الغسالة بكمية ملابس كبيرة أكبر من سعتها سيؤدي الي عدم تنظيف الملابس بالكيفية المنتظرة ،و قد يتسبب أيضًا في ربط الملابس بالسحابات والزينة والأزرار الموجودة على الملابس الأخرى مما قد يسبب ظهور ثقوب في الملابس بعد الغسيل.




كلمة أخيرة

تعتبر عملية فرز الملابس وفحصها من اهم ما يجب القيام به قبل وضع الملابس في الغسالة ، ولكن أيضا يجب التأكد من عدم وجود حشرات في خزانه الملابس حيث قد تكون هي المسببه لهذه الثقوب ولكن لم يخطر في بالك ذلك ، كما قد يكون مكان تعليق الملابس به خدوش هي التي تسبب الثقوب .
google-playkhamsatmostaqltradent