recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود بقع خضراء على الملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

أسباب وجود بقع خضراء على الملابس بعد الغسيل
أسباب وجود بقع خضراء على الملابس بعد الغسيل

تعتبر الغسالات الأتوماتيكية أحد اهم الاجهزة الكهربائية التي جعلت حياة ربة المنزل أفضل ، فكل ما عليها هو فرز الغسيل ثم وضعها في الغسالة واختيار البرنامج المناسب ووضع المسحوق ثم بعد حوالي ساعة يخرج لها الغسيل من الغسالة نظيفاً يحتاج الي التجفيف .

ولكن هناك بعض المشاكل التي تقابل ربة المنزل عند غسيل الملابس في الغسالة ، وهذا امر طبيعي فبمرور الوقت تظهر المشاكل التي يكون لها مسببات ومن هذه المشاكل مشكلة ظهور بقع علي الملابس بعد غسيلها في الغسالة ولعل أغرب هذه البقع هي البقعة الخضراء ، التي يصعب علي كثير من ربات البيوت تفسير سبب ظهورها وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب ظهور بقع صفراء علي الملابس بعد الغسيل.



أسباب وجود بقع خضراء على الملابس بعد الغسيل


ظهور البقعة  بعد الغسيل في الغسالة بشكل عام له عده أسباب منها ما هو خارجي بمعني لا علاقة للغسالة به ، كوجود حبر في أحد البناطيل فينتقل الي بقية الملابس ويخرج السغيل في هذه الحاله بلون أزرق أو أسود حسب لون الحبر ، وبعضها يكون بسبب الغسالة مثل ان يكون هناك صدأ فينتقل الي الملابس خاصه البيضاء وتكون البقع قريبة من اللون الأصفر .

وفي حالة البقع الخضراء يكون لدينا أربع احتمالات قد يكون أحدهم هو السبب في ظهور البقعة لخضراء علي الملابس بعد الغسيل:
  • تكون عفن (قد يكون باللون الاخضر) متكون في الغسالة وليس ظاهرفلا يشترط ان يكون في حلة الغسالة الدوارة بل قد يكون في الحلة الثابتة أوالخراطيم .ولحل هذه المشكلة ننصح بتنظيف الغسالة وتشغيل دورة تنظيف (دورة خل).
  • وجود بعض مسببات اللون الاخضر في إحدي قطع الملابس المغسولة ومن ثم إنتقل الي باقي الملابس ويكون الشك هنا في الغذاء والعشب وخاصه في حالة وجود أطفال في المنزل. لذا يجب فحص الملابس جيدأً قبل وضعها في الغسالة.
  • انتقال الصبغة اللونية الخضراء من إحدي قطع الملابس الي بقية الغسيل (بهتان /هدوم بتبهت) ، ويعتمد هذا على عدة عوامل ، من بينها جودة الصبغة المستخدمة ، ونوع القماش ، وجودة الصنعة . لذا عن فرز الملابس يجب عدم وضع الملابس ذات الصبغة اللونية غير الثابته في الغسالة ويفضل غسلها بشكل يدوي .
  • استخدام مسحوق غسيل غير مناسب ، حيث في بعض المنظفات لإعطاء تنظيف إضافي حتى بعد الغسيل. يزيد تأثير ضوء الشمس من أداء المنظفات.و في عدد قليل من الحالات ، قد يترك هذا لونًا أخضرعلى ملابسك البيضاء. كما يجب ملاحظة أن ليست كل المنظفات ذات نوعية جيدة ؛ بعض المنظفات يمكن أن تلوث الملابس. تصنع بعض الشركات المصنعة منظفات ذات جودة رديئة عن طريق التقليل من المكونات عن طريق إضافة صبغة رخيصة لإضفاء مظهر جمالي. للأسف ، يمكن لهذه الأصباغ أن تدمر ملابسك المفضلة بشكل دائم.
google-playkhamsatmostaqltradent