recent
أخبار ساخنة

طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك
طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك

معرفة كيفية غسل الملابس البيضاء بالطريقة الصحيحة سيجعلها تبدو أكثر إشراقًا ونظافة. وتعتبر الملابس البيضاء من أكثر انواع الملابس إزعاجاً وذلك لأنها تميل إلى أن تصبح صفراء أو متغيرة اللون لأسباب عديدة ، منها مزيل العرق والاستخدام الخاطئ للمبيض او الكلور وغير ذلك .

إذا أصبحت ملابسك باهتة بعض الشيء أو رمادية أو صفراء ، يمكنك استعادة سطوع الملابس البيضاء القابلة للغسل باستخدام الغسالة الأتوماتيك .




طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك


الملابس البيضاء عرضة للتغير في اللون كما أنه تتسخ أسرع من بقية انواع الملابس،لذا ننصح بغسل الملابس البيضاء بعد كل ارتداء ولا يجب خلطها مع الألوان الداكنة في الغسالة. كما أن أستخدام مبيض الكلور يمكن أن يكون مفيدًا ، لكنه ليس الحل الوحيد لتنظيف الملابس البيضاء. هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يمكنك تجربتها.

اقرأ الخطوات التالية وتعرف علي طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك

فرز الملابس (فصل البياضات)


الخطوة الأولى هي فرز الملابس المتسخة بعناية ، حيث يجب ان يتم جمع الملابس البيضاء لتشكل غسلة ، ويجب مراعاه درجات الإتساخ ،وبلا شك لا يصح غسل الملابس البيضاء مع ملابس ملونة بل تكون غسلة الأبيض له فقط .

فرز الملابس
فرز الملابس

تجنب التحميل الزائد لحلة الغسالة


لحلة الغسالة سعة محددة لا يجب تحميل الغسالة أكثر من هذه السعة لان ذلك يعيق حركه الغسيل داخل الحلة ، وعملية الغسيل تعتمد علي احتكاك الملابس نتيجه حركتها داخل الغسالة وعندما نقوم بتكديس الحله ينتج عن ذلك تقييد لحرية حركه الملابس وبالتالي ستخرج الملبس البيضاء من الغسالة غير نظيفة .

لذا يجب ان يتم وضع كمية الملابس المناسبه لسعة حلة الغسالة.




نقع الملابس البيضاء ومعالجة البقع


في حالة كانت الملابس متسخة جداً ، يمكن نقعها في الغسالة الاتوماتيك أو خارجها وان كنا ننصح ان يكون ذلك خارج الغسالة في جردل الغسيل ، ومع ذلك يمكن نقع الملابس البيضاء في الغسالة لعده ساعات كما أن كثير من الغسالات بها خاصية نقع يمكن الاستفاده منها .

وفي حالة الملابس البيضاء شديدة الاتساخ يمكن ان يكون النقع في ماء به مسحوق غسيل ولكن لا يترك لمده طويلة فالهدف هو تخفيف الاتساخ لا أكثر .

اما في حالة وجود بقعه علي الملابس فيتم معالجة البقعه أولاً قبل النقع (إذا كانت تحتاج) ويتم معالجة كل بقعة حسب نوعها ولا ننصح بالاعتماد علي الكلور في إزالة البقع لانه قد يتلف الأقمشة.




اختيار المسحوق المناسب

مسحوق و منظف الغسيل يقع علي عاتقه الكثير في عميلة تنظيف الابيض في الغسالة ، لذا يفضل استخدام نوع مسحوق جيد وعدم اللجوء للأنواع الرديئة ، لكن لا تعتقد أن المزيد من المنظفات يعني نتائج أفضل. يمكن أن يبقى المنظف الزائد في ألياف النسيج ويجذب التربة.
ويتم وضع الكمية المناسبة في درج المسحوق في الغسالة  .




تحديد البرنامج المناسب

قد تختلف تسميات البرامج من غسالة لأخري  ولكن حسب نوعية الملابس البيضاء يكون الاختيار فمثلاً إذا كانت قطنية يتم اختيار برنامج القطن وهكذا . 
ويفضل ان يكون الغسيل باستخدام الماء الساخن (حسب درجه حرارة الماء الموصى به للنسيج ) وذلك للمساعدة في إزالة البقع والأوساخ التي يمكن أن تبهت الخامة.




يشطف بالخل (حسب الرغبة)

يمكنك تخطي منعمات الأقمشة التجارية ، والتي يمكن أن تترك بقايا على الأقمشة البيضاء. بدلًا من ذلك ، أضف كوبًا صغير من الخل الأبيض المقطر إلى دورة الشطف للتأكد من تجريد جميع المنظفات من الأقمشة. 
ويمكن الاعتماد علي شطف الملابس بالماء فقط وعدم استخدام اي نوع من أنواع المبيضات وذلك يكون حسب الرغبة .




تحقق من الملابس

افحص الملابس واحدة تلو الأخرى قبل وضعها في المجفف أو تجفيفها علي احبال الغسيل في الهواء . فإذا وجدتي ان درجه التنظيف غير مرضية فلا مانع من إعادة الغسلة مرة أخري فهذا يعني ان الملابس البيضاء كانت شديدة الاتساخ .




تجفيف الملابس في الهواء

يُحدث تجفيف الملابس والأقمشة البيضاء في الخارج علي احبال الغسيل فرقًا كبيرًا في سطوعها. سوف تساعد الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس على الانتعاش والتبييض.إذا لم يكن التجفيف بالخارج ممكنًا ، جفف الملابس باستخدام مجفف على درجة حرارة منخفضة.

احرص على عدم الإفراط في التجفيف ، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تسبب البقع وظهور اللون الأصفر علي الملابس البيضاء.
google-playkhamsatmostaqltradent