recent
أخبار ساخنة

7 أسباب لظهور بقع بيضاء على الملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
سبب ظهور بقع بيضاء على الملابس بعد الغسيل
سبب ظهور بقع بيضاء على الملابس بعد الغسيل 

ما أجمل شعور خروج الملابس نظيفة من الغسالة ، فهي كما لو عادت جديده مرة أخري، فهو شعور رائع بلا شك ، كم أن قدر الإحباط الذي نشعر به عندما نجد الملابس ليست نظيفه كما ننتظر يكون كبير وقد يغير حالتنا المزاجية لبقية اليوم ، ومن أشهر مشاكل بقع الغسيل بعد غسله في الغسالة مشكلة ظهور بقع أو خطوط بيضاء علي الملابس بعد غسيلها في الغسالة. وفي هذا المقال سنتعرف علي اسباب ذلك.


أسباب ظهور بقع بيضاء على الملابس بعد الغسيل

عندما نجد بقعة ما ظهرت علي الغسيل بعد غسله في الغسالة فهذا يعني أن البقعة قد حدثت أثناء الغسيل أو بعده مباشرة ، وفيما يلي أشهر الأسباب المحتمله لهذه المشكلة:


استخدام كمية مسحوق كبيرة

يجب ان يتم استخدام كمية المسحوق المناسبه للغسلة (للفوم) لأ اقل أو أكثر حيث إذا كانت كمية المسحوق أٌل من المطلوب لن يتم تنظيف الملابس كما يجب، وإن كانت أكثر من اللازم (الكثير ليس دائما جيد) قد يسبب ذلك مشاكل في عمل الغسالة الأتوماتيكية (التحميل الأمامي) وأيضا قد يظهر علي الملابس بقع بيضاء بعد الغسيل وذلك بسبب عدم الشطف الجيد للملابس لان كمية المسحوق كانت كبيرة والغسالات الحديثة تستخدم كمية مياه أقل بكثير من الغسالة العادية أثناء دورات الغسيل والشطف.




استخدام مسحوق الغسيل غير مناسب

يجب أن يتم استخدام مسحوق الغسيل المناسب للغسالة ، ولا يصح استخدام مسحوق غسيل عادي في غسالة اتوماتيك (تحميل أمامي) لأن نتيجه لذلك ستتضرر الغسالة من ناحية وقد يسبب ذلك ايضاً ظهور بقع بيضاء علي الملابس بعد الغسيل.




عدم ذوبان مسحوق الغسيل

يجب ان يتم وضع مسحوق الغسيل في درج المسحوق وليس مع الغسيل ، والهدف من ذلك ان الماء الذي سيدخل الي الغسالة سيمر أولاُ علي درج المسحوق ليقوم بسحب المسحوق في طريقة للحله ويتم توزيعه بشك جيد وبالتالي عندما تدور حلة الغسالة يذوب المسحوق .
وقد يسبب عدم ذوبان مسحوق الغسيل ظهور بقع بيضاء علي الملابس بعد الغسيل .




أستخدام كمية كبيرة من منعم الأقمشة

كما قلنا الكثير ليس دائماً جيد ، فيجب ان يتم استخدام الكمية المناسبه ، كما يجب ان لا تسكب أبدًا منعم الأقمشة على الملابس المبللة مباشرةً ، واستخدم أقل كمية موصى بها.


انسداد في مضخة التصريف

طلمبة الطرد (مضخة تصريف الماء) هي التي تقوم بسحب الماء من حلة الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل او دورة الشطف بمعني أن بعد كل فوم بتعمل المضخة لتصريف الماء ومن ثم يمكن للغسالة ان تسحب مياة نظيفة للفوم التالي سواء كان فوم غسيل او فوم شطف .
وما يهمنا أنه قد تترسب بقايا الملابس او النسالة (الوبر) وبقايا المسحوق الذي لم يذوب في الماء جيداً عند مضخة الطرد وبالتالي قد يسبب ذلك ظهور بقع بيضاء علي الملابس بعد الغسيل حتي مع وضع الكمية المناسبة من المنظفات .لذا يفضل تنظيف فلتر طلمبة الطرد كل فتره.


الحمولة الزائدة

نقصد بالحمولة الزائده ان يتم وضع كمية غسيل في حلة الغسالة أكبر من سعة الغسالة فكما نعلم كل غسالة لها سعة محدده ، وما يهمنا ان تكديس حلة الغسالة بالغسيل سيسبب العديد من المشاكل منها ظهور بقع بيضاء على الملابس بعد الغسيل .


عدم نظافة الغسالة

قد يكون السبب ظهور البقع البيضاء هو عدم نظافة الغسالة وهنا لا نقصد فلتر مضخة تصريف الماء وحسب بل ايضا كاوتش باب الغسالة حيث يجب ان يتم تنظيفه جيداُ ودرج المسحوق .


كلمة أخيرة

للتخلص من البقع البضاء الظاهرة علي الملابس بعد الغسيل يكون بإعاده الغسيل ولكن دون استخدام مسحوق لأن كما وضحنا السبب الرئيسي لظهور البقع البيضاء هو عدم الشطف الجيد للملابس بسبب استخدام مسحوق غير مناسب او استخدام كميات كبيرة من المنظفات.
google-playkhamsatmostaqltradent