recent
أخبار ساخنة

هل ضعف الكهرباء يؤثر على الغسالة الأتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
هل ضعف الكهرباء يؤثر على الغسالة الأتوماتيك
هل ضعف الكهرباء يؤثر على الغسالة الأتوماتيك 

الغسالة الأتوماتيك من أهم الأجهزة المنزلية لربة المنزل، فهي توفر عليها الكثير من المجهود ، ومن ثم وجود مشكلة في الغسالة يعتبر مشكلة في حياة ربة المنزل ، ولذلك كان هناك العديد من الأسئلة حول الغسالة منها ما يخص ضعف الكهرباء (الفولتية) وتأثيرها علي الغسالة ، وباختصار ضعف الكهرباء يؤثر علي عمل الغسالة الأتوماتيك ويسبب إطالة دورة الغسيل ويؤثرعلي المحرك وقد يسبب تلفه.

كما سنوضح في مقالنا هذا.

هل ضعف الكهرباء يؤثر على الغسالة الأتوماتيك


نعم ضعف الكهرباء يؤثر علي الغسالة الاتوماتيك وعلي عملها.  وفي كثير من الغسالات الحديثة يتم عرض رمز خطأ علي شاشة الغسالة للدلالة علي وجود ضعف في الكهرباء.

وأضرار ضعف الكهرباء علي الغسالة هي :

  • تضرر المحرك: الغسالة تعتمد في مبدأ عملها علي وجود محرك كهربائي يستفاد منها في تدوير حلة الغسالة الاتوماتيك التي تمثل حمل المحرك ، وهذا المحرك يحتاج الي فولتية محدده ليعمل بالكيفية المطلوبة وعند ضعف الكهرباء بمعني انخفاض الفولتية يؤثر ذلك على عزم دوران المحرك وقد لا تقوم الغسالة بالدوران نتيجه عدم وجود فولتية كافية وبلا شك هذا قد يضر المحرك ويتسبب في تلفه.
  • إطالة دورة الغسيل :في كثير من البرامج يكون هناك تسخين ماء وتعتمد الغسالة الأتوماتيك علي سخان كهربائي للقيام بذلك وعاده ما يكون 220فولت أو حسب دائرة الغسالة ، وما يهمنا ان إذا حدث وكانت الكهرباء ضعيفه لن يصل الجهد المطلوب للسخان بمعني أنه سيستغرق وقت أطول في تسخين الماء وبالتالي ستستغرق دورة الغسيل فترة أكبر.
  • الغسالة لا تسحب الماء : تعتمد الغسالة علي صمام دخول ماء يعمل معتمداً علي الكهرباء وعندما يكون هناك ضعف في الكهرباء قد لا يتم فتح هذا الصمام لذا قد لا تسحب الغسالة الماء.
  • مشكلة في طرد الماء / تعتمد الغسالة علي طلمبة طرد كهربائية ليتم تصريف الماء من الغسالة بعد كل دورة في برنامج الغسالة وبالتالي قد لا تطرد الغسالة الماء إذا كان هناك ضعف في الكهرباء .


بمعني ضعف الكهرباء يؤثر علي مكونات الغسالة لأن الغسالة جهاز كهربائي يعتمد علي الكهرباء في عمله ولكن أكثر جزء يتأذي هو محرك الغسالة وقد لا يدور ويجب إصلاح المشكلة حتي لا تتسبب في الإضرار بالغسالة ومكوناتها وتحقق من دليل الغسالة الخاص بك لمعرفة مدى الجهد الذي يمكن لجهازك تحمله.
google-playkhamsatmostaqltradent