recent
أخبار ساخنة

الغسالة تسحب الماء ولا تبدأ اي برنامج ..أشهر الاسباب

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة تسحب الماء ولا تبدأ اي برنامج ..أشهر الاسباب
الغسالة تسحب الماء ولا تبدأ اي برنامج ..أشهر الاسباب 

الغسالة الاتوماتيك هي الجهاز الذي يريح ربة المنزل من الغسيل ، فبدون الغسالة ربة المنزله في مشكلة حقيقه فكيف لها ان تتعامل مع كل هذه الكميات من الغسيل المتراكم .
ومن أشهرمشاكل الغسالة التي تمثل كابوس لربة المنزل هي مشكلة ان الغسالة تسحب الماء ولكن لا تبدء في البرنامج فهي تسحب الماء فقط فما هي الاسباب وراء ذلك.


اسباب سحب الغسالة للماء وعدم البدء في البرنامج


عندما نقول ان الغسالة سحبت الماء فهي في الحقيقه قد بدئت البرنامج الذي تم اختياره ولكن لكونها لم تقوم بتدوير الحله والبدء في عملية الغسيل فهي بالنسبة لربة المنزل لم تبدء البرنامج المختار وذلك قد يرجع للاسباب التالية :


خرطوم طرد الماء علي ارتفاع منخفض


اذا كان خرطوم صرف الماء ملقي علي الارض او علي ارتفاع منخفض فقد يؤدي هذا الي ان الماء المسحوب سيخرج فوراً ومن ثم ستظل الغسالة تسحب الماء وفي الغسالات الحديثة سيظهر كود خطأ يوضح ان هناك مشكلة في سحب وصرف الماء ومن ثم فالغسالة قد تتوقف ولا تكمل البرنامج حتي ان يتم حل المشكلة . والحل هو ان يتم رفع خرطوم الغسالة علي الارتفاع الموصي به من الشركه وهو عاده يكون اعلي من حله الغسالة.




انسداد في صرف الغسالة


في كثير من الغسالات اذا كان هناك سدد في فلتر الطلمبة او هناك مشكلة في صرف الماء لن تكمل الغسالة البرنامج بمعني انها قد تسحب الماء ثم تظهر لكي كود الخطا (الغسالات الحديثة) ولحل المشكلة يتم اخراج الفلتر وتنظيفه واعاده تركيبه وهي عمليه سله جداً.



مشكلة في حساس مستوي الماء


حساس مستوي الماء هو المسئول عن مستوي الماء في حله الغسالة وبالتالي فهو الذي يرسل البيانات للوحه الالكترونية في الغسالات الحديثة بمستوي الماء في الحله وبالتالي اذا كانت به مشكلة سيظهر كود الخطأ ولن تكمل الغسالة البرنامج .وفي الغسالات القديمة يوجد داخل حساس الماء نقاط اتصال يحدث احيانا ان لا تقوم بعمله بمعني من المفترض ان تتحرك نقاط الاتصال عندما يصل الماء الي مستوي محدد في الحله ولكن هذا لا يحدث وبالتالي لا تكمل الغسالة البرنامج.

مشكلة في الكارت اللكتروني


من الوارد ان يحدث تهنيج من الكارت الالكتروني (اللوحه الالكترونية) وهو العقل الذي يدير الغسالة ويحدد متي تعمل المكونات او تتوقف عن العمل فمن الوارد ان يحدث به تهنيج او يكون به تلف هو السبب في توقف الغسالة عن العمل بعد سحب الماء.



سقوط سير الغسالة


في كثير من الغسالات يتم الاعتماد علي سير في نقل الحركه من موتور الغسالة الي حله الغسيل واحيانا يحدث ان يسقط هذا السير وبالتالي بمجرد اعاده تركيب السير ستعمل الغسالة بشكل طبيعي ولكن يجب اولا معرفه سبب وقوع السير هل هناك عائق يمنع دوران وعندما دار الموتور بعزم شديد سقط السير لانه لا يستطيع تدوير الحله ام ان هناك تلف في طنبورة الحله او طنبور المحرك (بكره يوضع عليها السير) لذا يجب فحص هذه الاجزاء جيداً قبل اعاده تركيب سير الغسالة او استبداله.



انخفاض في الفولتية الواصله للغسالة


الغسالة تعمل بالكهرباء وليعمل موتور الغسالة ليقم بتدوير حله الغسالة يجب ان تصل اليه الكهرباء بالفولتية المحدده ام اذا وصلت اليه اقل من ذلك فهنا ستتوقف الغسالة عن العمل الي ان تضبط الفولتية الواصله للغسالة بالفولتية المحدده وعاده في الغسالات الحديثة يظهر رمز خطا علي شاشة الغسالة يوضح ان هناك انخفاظ في الفولتية القادمة من المصدر.

حموله زائده

اذا كانت حموله الملابس زائده او تم وضع بطانية في الغسالة تعادل وزن حله ىالغسالة كان يوضع بطانيه 7 كيلو في غسالة سعة 7 كيلو قد تتوقف الغسالة عن العمل بلا شك بعد سحب الماء لان الحموله ستكون ازيد من المصمم عليه الغسالة كما ا تكديس حله الملابس بالغسيل قد يؤدي الي عدم مقدرة الموتور بالدوران بالحمل وهذا قد يؤدي الي تلف محرك الغسالة .


وبمجرد ان يتم حل المشكلة التي سببت توقف الغسالة عن العمل بعد سحب الماء ستعود الغسالة للعمل كما كانت ويجب مراعاه العوده الي كتيب ارشادات الشركه لمعرفه كيفيه التعامل مع غسالتك وما هو المناسب لها وكيفيه الغسيل فيها بشكل صحيح.

الغسالة تسحب الماء ولا تبدأ اي برنامج ..أشهر الاسباب
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف19 يونيو 2023 في 2:08 م

    نشكركم على بذل الجهد الكثير لاستفادة المبتدئين لهذه المعلومات المهنية

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent