recent
أخبار ساخنة

الغسالة الاتوماتيك تنزل ماء من الباب..أشهر 5 اسباب وكيفية الاصلاح

ادمن
الصفحة الرئيسية

الغسالة الاتوماتيك تنزل ماء من الباب
الغسالة الاتوماتيك تنزل ماء من الباب

الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي) تنزل ماء من الباب، عطل معروف في الغسالات الاتوماتيك ،عده أسباب محتمله، مع العلم أن لكي تعمل الغسالة وتبدء في الغسيل يجب ان يكون الباب مغلق جيدا،  من الناحية الكهربائية.

 بمعني ان قفل باب الغسالة يعطي إشارة للكارت الالكتروني (لوحة التحكم)ان الباب مغلق وهذا معناه انه لا يوجد مشكلة في الدائرة الكهربائية للغسالة وان المشكلة محصورة في الأسباب التالية


أسباب تسرب الماء من باب الغسالة الاتوماتيك


دورة الماء في الغسالة الاتوماتيك هي:  يدخل الماء من صمام دخول الماء (الجزء الذي يدخل فيه خرطوم المياه النظيفة خلف الغسالة ) ومنه ينتقل الي الدرج المسحوق لينزل الي حله الغسالة ومعه المسحوق او المعطر او المنعم ،وعندما تمتلئ الحلة بكمية المياه المطلوبة تبدء الغسالة في العمل.
مع العلم أن الغسالة لن تعمل والباب غير مغلق جيدا ، بمعني أن مفتاح امان الباب يعطي إشارة إلي اللوحة الالكترونية أن باب الغسالة مغلق تماما.  ولكن كيف يحدث تسرب للماء من باب الغسالة وهو مغلق والغسالة تعمل؟

يحدث ذلك لأن لسان الباب يدخل في مكانه في مفتاح امان باب الغسالة فتعتقد اللوحة الالكترونية ان الباب مغلق فتبدء برنامج الغسيل
ويوجد حاله اخري تتسبب في ذلك وهي انه تم عمل صيانة وتصليح لمفتاح باب الغسالة وقام الفني لتقليل التكلفة علي العميل بإلغاء مفتاح الباب وذلك بعمل كوبري في الدائرة الكهربائية ومن ثم ستعمل الغسالة حتي لو الباب مفتوح.

والأسباب التي تؤدي الي تسرب الماء من باب الغسالة هي كما يلي :

اذا كانت الغسالة تسرب الماء من الباب وهي مغلقة

ونقصد بكلمة مغلقة انه لا يوجد دورة غسيل والغسالة مفصولة عنها الكهرباء بمعني ان المستخدم يجد الماء ينزل من الباب بشكل مفاجئ او عند الاستيقاظ في الصباح او ما شابه ذلك وهنا يكون السبب هو تلف صمام دخول الماء ميكانيكياً .

الإصلاح
يكون بفحص صمام دخول الماء فاذا كان تالف يتم استبداله بآخر جديد من نفس النوع.


 يوجد شرخ في زجاج باب الغسالة

زجاج باب الغسالة هو ماي يري من خلاله المستخدم ما يتم داخل الغسالة كما انه يحكم عدم خروج الغسيل من حله الغسالة اثناء الدوران لذلك نجد الزجاج للداخل وليس بشكل مستقيم وبالتالي اذا كان هناك شرخ ولو صغير في زجاج باب الغسلة سينزل الماء من باب الغسالة الاتوماتيك.

الإصلاح
استبدال زجاج باب الغسالة الاتوماتيك.


انعواج صغير في جسم الغسالة (البودي)

اذا كانت البودي او هيكل الغسالة به انعواج بسيط سيؤدي ذلك الي اغلاق الباب كهربائيا ولكنه فعليا لن يمنع تسرب الماء بشكل كامل وسنجد نقاط ماء تنزل من الباب ولا سيما في فوم الغسيل والشطيف.

الإصلاح: 
هو استعدال البودي بشكل صحيح


مشكلة في مفصلات باب الغسالة


المفصلات هي حاملات الباب واذا حدث خروج مسامير تثبيت احد المفصلات او كان بها بوش ضيف جدا او كان هناك شرخ صغير في مكان التركيب في الباب سيؤدي ذلك الي عدم اقفال الباب بشكل كامل قد لا تلاحظ ربة المنزل ذلك حيث ان الباب يغلق بشكل سليم ولغسالة تعمل ولكن تتفاجأ بنزول الماء من باب الغسالة.

الإصلاح
  • تركيب مفصلات الباب بشكل جيد
  • اذا كان هناك مشكله في الجزء الداخلي للباب الغسالة يتم استبداله ان أمكن.


يوجد قطع في كاوتش باب الغسالة الاتوماتيك

قطع في كاوتش باب الغسالة
قطع في كاوتش باب الغسالة

كاوتش باب الغسالة يقوم بمليء المساحة بين حله الغسالة والباب واذا كان هناك قطع في هذا الكاوتش سنجد مياه اسفل باب الغسالة علي الأرض ونعتقد انها من الباب ولكن في الحقيقة هي ناتجه من وجود قطع في الجزي الداخلي من كاوتش باب الغسالة فالمستخدم لا يراه ويعتقد ان السبب هو باب الغسالة.

الإصلاح
يكون باستبدال كاوتش باب الغسالة بآخر جديد من نفس النوع وموديل الغسالة.


هذه هي اشهر الأسباب التي قد تؤدي الي تسرب الماء من الباب نفسه .


الغسالة الاتوماتيك تنزل ماء من الباب..أشهر 5 اسباب وكيفية الاصلاح
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف13 مايو 2023 في 11:41 ص

    الغسالة بتشتغل ويقوم الباب بشتريه الماء علي الارض كيف اصلحها بتسريب

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent