recent
أخبار ساخنة

فصل الثلاجة لمدة سنة أو أكثر .. نصائح هامه للحفاظ علي الثلاجة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
فصل الثلاجة لمدة سنة أو أكثر
فصل الثلاجة لمدة سنة أو أكثر

إذا كنت ستسافر لمدة طويلة ، فمن الذكاء فصل الثلاجة ، فلا داعي لدفع تكاليف الكهرباء ، دون فائدة ، ولكن هل فصل الثلاجة يضرها ؟

ببساطه فصل الثلاجة يوميا بشكل يدوي ، كأن يفصل المستخدم قابس الكهرباء ، هو ما يضر ، فهو عمل لا داعي منه ، لأن الثلاجة تنظم عملها بشكل أتوماتيكي ، فدائرة التبريد بالثلاجة لا تعمل باستمرار ، لذا فصل الثلاجة لمدة قليله هو ما يضر.

أما فصل الثلاجة لمدة سنة أو أكثر ، بمعني فصل الثلاجة لمدة طويلة كما يحدث عند السفر ، فهذا لا حرج فيه ، بل يعتبر ترك الثلاجة تعمل دون استفادة منها ، إضاعة للمال ، فالثلاجة جهاز تبريد ،يحفظ الأطعمة التي سنتناولها في القريب ، ولا داعي لتركها تعمل لشهور أو سنوات دون الاستفادة منها، أو أن يكون هناك من يراقب عملها ، حتي إذا حدثت بها مشكلة يقوم بحلها.


نصائح هامه للحفاظ علي الثلاجة


فيما يلي بعض النصائح الهامه التي تساعدك علي الحفاظ علي ثلاجتك في حالة فصل الثلاجة لمدة سنة أو أكثر.

  1. فصل الثلاجة عن السفر من الأمور التي تحافظ عليها ؛حيث يجب فصل الكهرباء عن الثلاجة ، وذلك بفصل القابس (فيش الثلاجة) من المقبس (البريز) تماما ، ولا يكتفي بفصل القاطع الكهربائي ، حتي نضمن عدم تضرر موتور الثلاجة (الضاغط) في حال حدث تغيير مفاجئ في الكهرباء ، كما في حالة أن تنقطع الكهرباء ثم تعود بعد أقل من دقيقه ، فهذا يضر المجموعة الكهربائية للثلاجة (بعض الثلاجات) ، كما أن الارتفاع أو الانخفاض في الفولتية يضر موتور الثلاجة ، لذا للحفاظ علي الثلاجة عند السفر لمدة طويلة يتم فصلها عن الكهرباء.
  2. تنظيف الثلاجة جيداً : بعد فصل الكهرباء عن الثلاجة ، يتم نقل ما بقي من أطعمه في الثلاجة إلي ثلاجة أخري تعمل،أو ديب فريزر يعمل ، فمثلا بدلاً من التخلص من الطعام يتم إعطائه للأقارب أو أحد الجيران ليستفيد منه. ثم يتم تنظيف الثلاجة جيدا، ويجب عدم ترك أي بقايا للطعام في الثلاجة .
  3. ترك باب الثلاجة مفتوح : ننصح دائما بالتأكد من اغلاق باب الثلاجة ، لأن هذا يسبب ضعف في التبريد ، ولكن هذه المرة سننصح بالعكس ، بعد فصل الثلاجة وتنظيفها ، من الممكن ترك الباب مفتوح لضمان التهوية الجيدة ، حتي لا تظهر روائح داخل الثلاجة .



الخلاصة
عند السفر ينصح الخبراء بفصل الثلاجة ، وذلك يكون بفك فيش الثلاجة ، ثم يتم تفريغها من بقايا الأطعمة ، ثم يتم تنظيفها بشكل جيد ، حتي لا يتكون بها العفن أو غير ذلك مما ينتج من ترك بقايا الطعام ، وبعد الانتهاء من تنظيفها يمكن ترك الباب مفتوح ، حتي تتم تهوية الثلاجة بشكل جيد ؛حتي لا تنبعث منها روائح كريهة.
google-playkhamsatmostaqltradent