recent
أخبار ساخنة

الغسالة الفوق اتوماتيك لا تنظف الملابس.. اشهر الاسباب

ادمن
الصفحة الرئيسية

الغسالة الفوق اتوماتيك لا تنظف الملابس.. اشهر الاسباب
الغسالة الفوق اتوماتيك لا تنظف الملابس.. اشهر الاسباب 

الغسالة فوق اتوماتيك هي الغسالة التي يتم وضع الملابس فيها من أعلي حيث يكون بها فتحه علوية، وهي لا تختلف كثيراً من ناحية المميزات عن الغسالة الفول اتوماتيك ، وفي الفتره الماضية أثبت هذه الغسالة كفاءة في الاستخدام، جعلت كثير من ربات البيوت يستحسنونها علي الغسالة الفول اتوماتيك ، ولكن هناك بعض المشاكل التي تقابل ربه البيت أثناء استخدام الغسالة حديثاً، ومنها أن الغسالة لا تنظف الملابس أو ان الملابس تخرج من الغسالة غير نظيفه وبها بقع أو غير ذلك وسنسعي لتوضيح أشهر الاسباب المؤدية لذلك.

أسباب عدم تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك للملابس

قبل البدء في ذكر اسباب عدم نظفة الملابس المغسولة في الغسالة يجب أن نعلم ان أركان الغسالة الجيده هي المسحوق المناسب والمياة ذات درجه الحرارة المناسبه وبرنامج الغسيل المناسب حتي يتم الغسل والشطف والتنشيف كما يجب وفيما يلي أشهر الأسباب وراء عدم تنظيف الملابس جيداً في غسالة التحميل العلوي:

عدم إستخدام مسحوق غسيل مناسب


بمعني ان الغسالة الفوق اتوماتيك لتظهر لكي نتيجه ايجابية يجب ان يوضع بها مسحوق غسيل جيد وليس من الأنواع الرديئة او المغشوشة التي تنتشر في الأسواق .
كما ان كمية المسحوق التي توضع في الغسله يجب ان تكون مناسبه لكمية الملابس ومدي اتساخها حتي تستطيع الغسالة القيام بدورها.

التوزيع السئ للملابس

يجب ان يتم توزيع الملابس بشكل جيد داخل الحله حتي تستطيع الغسالة القيام بعملها،كما ايضا يجب تصنيف الملابس جيدا بمعني ان لا توضع الملابس التي تبهت (الوانها ليست ثابته) مع ملابس اخري حيث ستكون النتيجه تلون الملابس الاخري ببقع مختلفه .
فمثلا تجمع الملابس البيضاء في غسله خاصه بها ، والملابس الصوفيه في غسلة، وهكذا.


عدم اختيار برنامج الغسيل المناسب

لتتم عملية الغسيل يجب ان تتواجد كميه مياة مناسبه ومعها كميه مسحوق مناسبه وبالتالي اذا تم اختيار برنامج او تحديد كمية مياه أكثر من المطلوب فهذا اضاعه لقيمة المسحوق بل كميه المياة مناسبه لكمية الملابس والمسحوق المستخدم ، وايضا يجب اختيارالبرنامج المناسب لنوعيه الملابس حيث ستحدد علي اساسها المده الزمنية لعمل الغساله وهكذا.

لذا ينصح باتباع تعليمات الشركه المصنعه للغسالة وذلك بقراءة كتيب الارشادات المرفق مع الغسالة ولا حرج من الاتصال بخدمه العملاء والاستفسار عن كيفية التشغيل الصحيحه وذلك قديكون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للشركه المصنعه.


عدم توفر المياة الساخنه

ببساطه هناك ملابس تحتاج لمياة ساخنه لتحقيق نسبة تنظيف اكثر ولكن اغلب الغسالات الفوق أتوماتيك لا يوجد بها سخان أسفل حله الغسيل كالمتواجد في الغسالة الفول أتوماتيك وبالتالي يكون هناك مدخل للماء الساخن بجوار مدخل الماء البارد ويعتمد هنا علي السخان الموجود في المنزل فاذا لم يتم عمل وصله للمياة الساخنه فستفقد جزء من امكانيه التنظيف ولكن هنا تلجأ ربات البيوت ذوات الخبره لمضاعفه دورة الغسيل بنفس كميه الماء والمسحوق بمعني انهم يستغلون امكانيه الغسالة بقدر الامكان ثم بعد الانتهاء يقومو بتشغيل دورة شطف وعصر ومنهم من يترك الملابس منقوعه في الغسالة بعد الفوم الأول لتتحقيق تنظيف مثالي.


مشكله في دوران حله الغسالة

لتتم عملية الغسيل يجب ان تدور مروحه الغسالة لفتره زمنيه تقدر بحوالي 5 ثواني ( حسب تصميم الغسالة ) في اتجاه اليمين ثم تتوقف وتدور في عكس الاتجاه فتره زمنية مماثله ويتم تكرار ذلك طوال فوم الغسيل والشطيف (في العصر يكون الدوران في اتجاه واحد) واحيانا يحدث تعطل في دوران الحله في اتجاه معين وهنا لابد من تدخل فني صيانة محترف ليري ما السبب.


عدم نظافة حلة الغسالة


قد يكون السبب في خروج الملابس وبها بقع هو وجود تراكم لأوساخ في الغسالة ، وبالتالي ستنتقل هذه الأوساخ الي الملابس حين غسلها ، وتلك المشكلة تظهر في البيوت التي يتواجد بها أطفال حيث تعتقد ربة المنزل انها بعيده عنهم، ولكن تخيلي ماذا يحدث ؟ نعم يجدون طريقه للوصول اليها ، لذا ينصح بالنظر في حلة الغساة والتأكد من نظافتها وايضا تنظيف فلتر الغسالة الفوق أتوماتيك أمر ضروري للحفاظ علي نظافة ملابسك.

وفي النهاية الغسالة الفوق اتوماتيك دورها هو تنظيف الملابس واراحه ربه المنزل فاذا كانت لا تنظف فهذا يعني وجود خلل ما قد يكون المستخدم وقد يكون من الغسالة نفسها.
google-playkhamsatmostaqltradent