recent
أخبار ساخنة

كيفية فتح باب الغسالة الاتوماتيك اذا كان لايفتح

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالات الاتوماتيك الامامية أو ما يعرف بغسالات التحميل الامامي او الفول اتوماتيك وهي التي يتم وضع الغسيل بها من الامام ثم اغلاق الباب ولا تعمل الغسالة الاو الباب مغلق ومن المفترض انه بعد انتها دورة الغسيل بالكامل يفتح الباب بشكل طبيعي بعد مرور ثلاث دقائق ولكن احيانا يحث ان الباب لا يفتح فما العمل حينها.
كيفية فتح باب الغسالة الاتوماتيك اذا كان لايفتح
كيفية فتح باب الغسالة الاتوماتيك اذا كان لايفتح 

كيفية فتح باب الغسالة الاتوماتيك اذا كان لايفتح 


ببساطه تعتمد فكره عمل الغسالة الاتوماتيك علي وجوب اغلاق الباب طوال فتره تشغيل الغسالة حتي لا يتسرب ماء الغسيل الي خارج الغسالة ولذلك كان الحل استخدام مفتاح امان للباب و ما يعرف بلوك باب الغسالة (قفل الباب) وهو عنصر كهربائي يتم تركيبه في طريق الدائرة الكهربائية للغسالة بحيث لن تصل الكهرباء الي باقي عناصر الغسالة الا في حاله كون الباب مغلقا.

ولكن يحدث أحيانا تعطل للوك الباب فكيف يتم فتح الباب في هذه الحاله وهنا جلبنا لكي فيديو يوضح كيفيه الفتح خطوه بخطوي حتي لا يحدث اي ضرر للغسالة الاتوماتيك وذلك باستخدام عده طرق مختلفه.

الخطوات المتبعه في الفيديو
قد يكون سبب عدم فتح باب الغسالة هو تعطل يد الباب من الناحية الميكانيكيه بمعني ان لسان الباب لم يعد يعمل بكفاءة أو تلف لوك الباب نفسه.

مع العلم ان الخطوات المتبعه في الفيديو لا تصلح لجميع أنواع الغسالات لذلك سنسعي لنضع لكي عده انواع اخري في مواضيع منفصله.

1- الامان أولا يجب فصل الكهرباء بشكل كامل عن الغسالة وذلك بفصل المفتاح العمومي وخلع فيشه الغسالة من البريزة.
2-بعد انتظار 5دقائق بعد فصل الكهرباء يتم الخبط بلطف علي موضع لوك الباب (يد الباب) ولكن الخبط ليس بقوه فالهدف منه تحرير لسان الباب من لوك الباب لا اكثر ثم محاوله فتح الباب.
3- في حاله استمرار المشكله والباب لا يريد ان يفتح فقد تكون بحاجه الي استبدال مفتاح امان الباب ولكن لفتح الباب بشكل يدوي اذا كان باب غسالتك مشابه للباب الموجود في الفيديو يكون الحل هو تحريك لسان الباب وهنا يوجد عده طرق منها: جلب خيط سناري وتمريره من الفتحه بين البودي والباب والسحب من الخلف كما يفعل الفني في الفيديو.

طريقه اخري لفتح الباب يشرحها الفني 
وهي باستخدام كارت يتم ادخاله في الفتحه ما بين البودي والباب ناحيه لسان الباب ودفع لسان الباب للخلف قليلا ليخرج من مكان التعشيق.

طريقه اخري لفتح باب الغسالة
 وهي الأصعب حيث يتم فتح غطاء الغسالة وذلك بازله مسامير التثبيت الموجودين خلف الغسالة وادخال اليد ناحيه الباب وتحرير الباب من الداخل باخراج اللسان باليد وهذه طريقه غير مفضله اطلاقا ويجب ان يقوم بها فني حتي لا تتضرر الاسلاك بشل أو بآخر وبالتالي لا تعمل الغسالة .



هذه عده طرق لفتح باب الغسالة ولكن يوجد ابواب اخري لا تنفع هذه الطرق معها حيث يكون الاختلاف في نوعيه لوك الباب نفسه ولا سيما في الغسالات الحديثة.
google-playkhamsatmostaqltradent