recent
أخبار ساخنة

3 طرق لتنظيف الميكروويف بمنتجات طبيعية

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
طرق لتنظيف الميكروويف بمنتجات طبيعية
 طرق لتنظيف الميكروويف بمنتجات طبيعية

أصبحت شعبية منتجات التنظيف الطبيعية متزايدة، وكل ذلك لسبب وجيه. يمكن للمنتجات الطبيعية تنظيف الأسطح المختلفة وإزالة الروائح الكريهة منها وتعقيمها في كثير من الأحيان. كما أنها أكثر لطفًا بشكل عام ويمكن استخدامها بأمان على العديد من الأجهزة دون التسبب في أي ضرر. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر لك راحة البال.

لن تسبب منتجات التنظيف الطبيعية غير السامة أي ضرر لعائلتك (خاصة إذا كان لديك أطفال صغار أو رضع) كما أنها صديقة للبيئة أكثر. كما يمكن أن تكون أكثر ملائمة للميزانية من مواد التنظيف التقليدية الأخرى.

وبلا شك الميكروويف أحد الأجهزة المنزلية التي تحتاج إلى تنظيف بشكل مستمر، وفي الحقيقة أنت لا تحتاج لشراء مواد تنظيف ، فغالبا ما ستجد أحد المواد التالية في مطبخك ، في هذا المقال سنتعرف على 5 طرق لتنظيف الميكروويف بمواد طبيعية.



تنظيف الميكروويف بالليمون


يعد الليمون أحد منتجات التنظيف الطبيعية الشهيرة التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك المطبخ. تساعد الحموضة الطبيعية لليمون على إزالة الشحوم، بينما تعمل رائحته الجميلة على التغطية أي روائح باقية في الميكروويف.

أفضل طريقة لاستخدام الليمون لتنظيف الميكروويف هي عن طريق عصر بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون في كوب مع 2-3 أكواب من الماء.

ضعي هذا الكوب من الماء مع عصير الليمون في الميكروويف، ثم شغلي الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة 3-4 دقائق. سيخلق ماء الليمون بخارًا يزيل أي بقايا طعام، مما يجعل من السهل مسحها بقطعة قماش مبللة. يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون المخفف على قطعة قماش دافئة ومسح الأسطح الخارجية للميكروويف.




تنظيف الميكرويف بالخل الأبيض


  • خذ وعاء أو إبريق آمن للاستخدام في الميكروويف وأضف 500 مل من الماء، متبوعًا بملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.
  • ضع الوعاء أو الإبريق في الميكروويف. ثم قم بتشغيل الميكروويف بكامل طاقته لمدة 5 دقائق، ستلاحظ أن السائل بدأ في الغليان.
  • بعد مرور 5 دقائق، اترك باب الميكروويف مغلقًا لمدة 3 دقائق تقريبًا. سيؤدي إبقاء الباب مغلقًا إلى حبس البخار بالداخل. سيساعد ذلك على تفكيك أوساخ الطعام المحروقة.
  • افتح باب الميكروويف بعناية وأخرج الوعاء أو الإبريق. سيكون المحلول ساخنًا جدًا، لذا ارتدي قفازًا أو قفاز فرن. إذا كان الميكروويف الخاص بك يحتوي على أجزاء قابلة للإزالة مثل القرص الدوار، فقم بإزالتها أيضًا.
  • استخدمي الإسفنجة لمسح الجزء الداخلي من الميكروويف، بدءًا من السقف وحتى الجوانب والباب. يجب أن يتم مسح الأوساخ بسهولة بسبب البخار، لكن الأوساخ المحروقة قد تتطلب المزيد من الدهن.
  • ثم امسح القرص الدوار باستخدام اسفنجة التنظيف ثم جففه بقطعة قماش جافة ونظيفة.
  • استخدم قطعة القماش النظيفة لتجفيف الميكروويف، ثم ضع جميع الأجزاء القابلة للإزالة مرة أخرى وستكون جاهزًا للانطلاق.


تنظيف الميكرويف بصودا الخبز


تعتبر صودا الخبز أيضًا أداة رائعة لاستخدامها عندما يتعلق الأمر بتنظيف الميكروويف. يمكن استخدامه بنفس طريقة استخدام الليمون والخل عند تنظيف الميكروويف. قومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في الماء وضعي الخليط في الميكروويف حتى يزيل البخار أي بقايا يمكن مسحها بسهولة.


صودا الخبز أيضًا لطيفة بما يكفي لرشها مباشرة على الميكروويف. وهذا يساعد على امتصاص أي زيوت زائدة، بينما يزيل أيضًا أي روائح. بعد ترك صودا الخبز لبضع دقائق، بللي قطعة قماش ناعمة بالماء الدافئ وافركي أي أوساخ متبقية في الميكروويف. سيحول الماء الموجود في قطعة القماش صودا الخبز إلى معجون تنظيف رائع. بمجرد تحويل معظم صودا الخبز إلى معجون واستخدامها للتنظيف، يمكن مسحها بقطعة قماش نظيفة.


مراجع

5 Ways To Clean Your Microwave Naturally
How to Clean a Microwave with White Vinegar
google-playkhamsatmostaqltradent