recent
أخبار ساخنة

الفرق بين نوفروست وديفروست

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
إن الفرق الرئيسي بين نوفروست وديفروست هو كيفية التعامل مع الجليد أو الصقيع المتكون داخل أجهزة التبريد مثل الثلاجات، لذلك

سنقدم لكم في هذه المقالة الفرق بين نظامي نوفروست وديفروست في ثلاجات الطعام، لمساعدتكم في اختيار النظام المناسب لاحتياجاتكم.
الفرق بين نوفروست وديفروست
الفرق بين نوفروست وديفروست

ما هو نظام نوفروست No Frost ؟


نظام نوفروست هو نظام تبريد متطور يمنع تراكم الجليد على جدران الثلاجة، ويعمل هذا النظام من خلال توزيع الهواء البارد بشكل متساوٍ داخل الثلاجة، مما يمنع الرطوبة من التكثف وتحولها إلى جليد.

مميزات نظام نوفروست


  1. لا حاجة لإزالة الجليد يدويًا حيث يوفر نظام نوفروست راحة كبيرة للمستخدم حيث لا داعي لإزالة الجليد يدويًا بشكل دوري نظرا لتوفر تكنولوجيا متطورة لإذابة الجليد المتكون بشكل تلقائي أثناء التشغيل مما يوفر الوقت والجهد.
  2. مزود بمروحة تبريد تعمل على ضخ الهواء الجاف داخل المجمد، والذي يذيب الجليد المتكون ويتبخر منه، ويتكثف لاحقًا على المبخر خارج المجمد.
  3. يوفر نظام نوفروست مساحة تخزين أكبر في الثلاجة حيث لا يشغل الجليد المتراكم أي مساحة.
  4. يعمل نظام نوفروست بكفاءة طاقة أفضل من نظام ديفروست.
  5. توزيع أفضل لدرجة الحرارة حيث أن الهواء الجاف المتداول يحافظ على درجة حرارة أكثر ثباتًا داخل الثلاجة مما يحافظ على جودة الطعام أكثر متن الديفروست.

عيوب نظام نوفروست


  • السعر المرتفع عادةً ما تكون ثلاجات نوفروست أغلى من ثلاجات ديفروست.
  • قد تكون ثلاجات نوفروست أكثر ضوضاءً من ثلاجات ديفروست.
  • استهلاك طاقة أعلى بسبب الحاجة إلى تشغيل المروحة باستمرار لذلك قد يكون استهلاك الطاقة أعلى قليلًا مقارنة بالديفروست.

ما هو نظام ديفروست Defrost ؟


نظام ديفروست هو نظام تبريد تقليدي يسمح بتراكم الجليد على جدران الثلاجة، ولإزالة الجليد يجب عليك إيقاف تشغيل الثلاجة وفك الصرف يدويًا.

مميزات نظام ديفروست


  1. السعر المنخفض نسبيا عادةً ما تكون ثلاجات ديفروست أرخص من ثلاجات نوفروست.
  2. عادةً ما تكون ثلاجات ديفروست أكثر هدوءً من ثلاجات نوفروست.
  3. لا يحتاج إلى مروحة تبريد.

عيوب نظام ديفروست


  • يتطلب نظام ديفروست إزالة الجليد يدويًا بشكل دوري، مما قد يكون مرهقًا.
  • مساحة تخزين أقل حيث يشغل الجليد المتراكم مساحة في الثلاجة، مما يقلل من مساحة التخزين المتاحة.
  • يعمل نظام ديفروست بكفاءة طاقة أقل من نظام نوفروست حيث تتراكم طبقة من الجليد داخل المجمد مع الاستخدام مما يؤثر على أدائه ويستهلك المزيد من الطاقة.توزيع الحرارة غير متجانس لذلك قد تتكون مناطق دافئة وباردة داخل الثلاجة بسبب عدم وجود توزيع للهواء.

الخلاصة

نظام نوفروست: يناسب من يفضل سهولة الاستخدام والصيانة، وتوزيع أفضل للحرارة، ولا يمانع في استهلاك طاقة أعلى وسعر أعلى للثلاجة.
نظام ديفروست: يناسب من يبحث عن ثلاجة رخيصة ويرضى بإزالة الجليد يدويًا، وقلة اهتمامه بتوزيع الحرارة المثالي واستهلاك الطاقة.

يعتمد اختيار نظام نوفروست أو ديفروست على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن راحة أكبر ومساحة تخزين أكبر وكفاءة طاقة أفضل، فإن نظام نوفروست هو الخيار المناسب لك. أما إذا كنت تبحث عن ثلاجة بسعر معقول وهادئة، فإن نظام ديفروست هو الخيار المناسب لك.
google-playkhamsatmostaqltradent