recent
أخبار ساخنة

7 أشياء ممنوع تدخل الميكرويف بعضها قد يفاجئك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أشياء ممنوع تدخل الميكرويف
أشياء ممنوع تدخل الميكرويف

أفران الميكروويف أصبحت أحد الأجهزة المطبخية الأساسية في كثير من المنازل ، وذلك يرجع لما تقدمه هذه الأفران من سرعة في تسخين وطهي الطعام ، كما أنها سهلة الاستخدام ، ولكن هناك بعض الاشياء الممنوع وضعها في الميكرويف ، فإذا كنتي تستخدمين الميكروويف يجب أن تعرفي ما هي هذه المواد ، فاستخدام مادة خاطئة أو تسخين طعام خاطئ في الميكروويف يمكن أن يكون خطيرًا أو يدمر الجهاز تمامًا. لذلك، قمنا هنا بجمع أشهر الأشياء التي لا يجب عليك وضعها في الميكروويف أبدًا.






أشياء ممنوع تدخل الميكرويف

أولا يجب ان تعلم انه لا يصح تشغيل الميكروويف ولا يوجد شيء بداخله ، بل يعد تشغيل الميكروويف الخاص بك دون وضع أي شيء بداخله طريقة أكيدة لتدمير جهازك. وفيما يلي اشهر 7 أشياء ممنوع تدخل الميكروويف:


ورق ألومنيوم

إن أكثر الأدوات المنزلية شيوعاً والتي لا يجب عليك وضعها في الميكروويف هي رقائق الألومنيوم. لذا قد تتساءل هل يمكن وضع الألومنيوم في الميكروويف ؟ والإجابة هي


لا ننصح بوضع ورق الالومنيوم في الميكرويف .


ورق ألومنيوم في الأساس معدن رقيق جدًا، والذي عند تعرضه لإشعاع الميكروويف، سيعكس الطاقة بدلاً من امتصاصها. وهذا بدوره يمكن أن ينشئ شرارات يمكن أن تدمر الجهاز، كما قد يتسبب في احتراق رقائق الألومنيوم بسرعة واشتعالها مما يؤدي إلى نشوب حريق.


أي شيء مصنوع من المعدن أو الفولاذ المقاوم للصدأ

يمكن أيضًا أن تتسبب الأطباق ذات الحواف المعدنية اللامعة وأكواب السفر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانلس) في نشوب حريق إذا تم وضعها داخل الميكروويف.

 علاوة على ذلك، ستمنع هذه الأوعية طهي طعامك ، وذلك لأن فكرة عمل الميكروويف تختلف عن الفرن العادي ، بمعني في الفرن العادي تنتقل الحرارة من مصدرها (الشعلة أو السخان) إلي الطعام ، ولكن في الميكروويف تقوم الموجات الدقيقة بطهي الطعام ، ومن ثم إذا لم تستطع الوصول إلي الطعام لن يتم طهيه.



الأكياس البلاستيكية والحاويات البلاستيكية

من الآمن أن تقول أنك تريد إبقاء جميع أكياس البقالة خارج الميكروويف. وذلك لأن عند تسخينها، يطلق البلاستيك ثنائي الفينول أ (Bisphenol A)، أو BPA، وهو مركب عضوي يستخدم لجعل البلاستيك شفافًا، والفثالات(phthalates)، مما يجعله مرنًا.

وما يهمنا أنه ليس من الأمن وضع الحاويات البلاستيكية كحاوية الزبادي البلاستيكية داخل فرن الميكروويف ، ببساطة يمكن أن تذوب هذه المواد بسهولة داخل الجهاز، مما يؤدي إلى إطلاق مادة BPA في طعامك، الأمر الذي ربطته بعض الأبحاث بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية.




أكواب التنقل أو السفر

عادةً ما يكون كوب السفر مصنوعًا من البلاستيك أو الفولاذ ،يجب ألا يوضع في الميكروويف. ببساطة الأكواب الفولاذية ستمنع تسخين مشروبك وقد تسبب احتكاكًا بسبب الطاقة المنبعثة. بالنسبة للأكواب البلاستيكية، تحقق من الملصقات لمعرفة ما إذا كانت "آمنة للاستخدام في الميكروويف"، وإلا فمن الأفضل إبقاء أكواب السفر الخاصة بك بعيدا عن الميكروويف . إن الأمر يستحق بذل جهد إضافي لتسخين قهوتك في كوب آمن للاستخدام في الميكروويف ونقله إلى كوبك المفضل.




البيض

وصفات البيض سهلة و تظهر في كل مكان وتتطلب كوبًا وبضع دقائق وميكروويف. نظرًا لأن أفران الميكروويف تطهى في درجات حرارة عالية جدًا، فإن محاولة طهي البيضة ستخلق وفرة من البخار داخل قشرتها. يرتفع البخار في البيضة، وبشكل أسرع مما يمكنك أن تقول تتصدع، من المحتمل أن يكون لديك انفجار بيضة لتنظيفه. بمعني يمكن أن يكون تسخين بيضة كاملة في الميكروويف بقشرتها أمرًا خطيرًا وفوضويًا ، بمعني لا تحاول صنع البيض المسلوق في الميكروويف.


الفلفل الحار

من كان يظن أن الميكروويف لديه القدرة على جعلك تبكي؟ إذا كنت مهتمًا بإضافة القليل من الحرارة إلى حرارتك، فإن استخدام الميكروويف لتسخين الفلفل ليس بالفكرة الجيدة. لا يمكن أن تؤدي إلى إشعال النار وتسبب الحريق فحسب، بل قد تتسبب المواد الكيميائية المنبعثة من الفلفل عند فتح الميكروويف في اختناقك وحتى حرق عينيك. إنها عملية مشابهة لرذاذ الفلفل، لذا لا تقم بوضع الفلفل في الميكروويف.




اللحوم المجمدة

لقد نسينا جميعًا إخراج اللحوم من الثلاجة ، لكن طهيها في الميكروويف ليس هو الحل! يمكن أن يتسبب تسخين البروتينات المجمدة في الميكروويف في طهيها بشكل غير متساوٍ وحتى نمو وانتشار البكتيريا الخطرة. إذا كان لا بد من ذلك، قم بإذابة اللحوم في الميكروويف باستخدام ميزة الإذابة ، ثم قم بطهي الطعام بالكامل في الفرن أو الموقد أو الشواية قبل تناوله.





الخلاصة

لا يجب تشغيل الميكروويف دون وضع شيء بداخله ، ولا تقم بوضع أي شيء معدني داخل الميكروويف ،ولا أطباق أو حاويات بلاستيكية ، ولا فلفل ار أو تقوم بسلق البيض في الميكروويف ، وأيضا يجب ملاحظة ان بعض الأطعمة قد تفقد قيمتها الغذائية إذا تم وضعها في الميكرويف كما في حالة البروكلي ،قد يكون هذا مفاجئًا، لكن وفقًا لمجلة علوم الأغذية والزراعة، فإن تسخين البروكلي في الميكروويف يمكن أن يدمر عناصره الغذائية. حاول طهيها على البخار أو سلقها بلطف للحفاظ على سلامتها الغذائية ولونها ، كما لا يجب وضع الصلصات المكشوفة في فرن الميكرويف وخاصة صلصات المعكرونة المبنية على الطماطم ، حيث إذا تم تسخينها بدون غطاء، فيمكن أن تتناثر في جميع أنحاء الجهاز.





مراجع

11 Things You Should Never Put in the Microwave ,موقع ahs, بدون تاريخ نشر, تم الاطلاع عليه بتاريخ 22 سبتمبر 2023م..
11 Things You Should Never Put in the Microwave ,موقع food network , تاريخ النشر 21 أكتوبر 2021م, تم الاطلاع عليه بتاريخ 22 سبتمبر 2023م..

google-playkhamsatmostaqltradent