recent
أخبار ساخنة

معني رمز SUD أو 5UD في رموز أعطال غسالة سامسونج

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معني رمز SUD أو 5UD في رموز أعطال غسالة سامسونج
 رموز أعطال غسالة سامسونج SUD

رموز الأعطال تظهر علي شاشة الغسالات الحديثة لتنبه المستخدم ان هناك مشكلة في الغسالة تحتاج الي حل ، وكل غسالة لها رموز خاصه ، بمعين أنك ستجد شرح لمعاني رموز غسالتك في كتيب الخدمة الخاص بها ، أما في هذا المقال سنتعرف علي معني رمز SUD أو 5UD في رموز أعطال غسالة سامسونج .




معني SUD في رموز أعطال غسالة سامسونج


رمز SUD بعض المستخدمين يعتقدون أنه 5UD ولكنه في الحقيقة SUD ، وهو ليس من رموز الأعطال بمعني انه لا يبين أن هناك عطل في مكونات الغسالة ولكنه يحدث كنتيجة لاستخدام مسحوق غسيل غير مناسب للغسالة ، أو الإفراط في كمية المسحوق، أو ان المسحوق لا يذوب في الماء كما يجب.

ما هي المشكلة في استخدام كمية كبيرة من المسحوق؟

ببساطه لا تستخدم الغسالات في وقتنا الحاضر كميات المياه الكبيرة التي كانت تستخدمها الغسالات القديمة ، وبالتالي الغسالات القديمة كانت تحتاج لكميات مسحوق كبيرة . أما الغسالات الحديثة هي موفره في الماء لذلك لا تحتاج كميات المسحوق الكبيرة .

كمية المسحوق الكبيرة ينتج عنها الكثير من رغاوي الصابون ، وهذا يؤثر علي عمل الغسالة ، بمعني ان هناك مكون في الغسالة يسمي البرشر وهو حساس مستوي الماء في حلة الغسالة ، هذا الرغاوى تجعله لا يستطيع تقدير كمية الماء الفعلية في الحلة لأنها تملأ حيز كبير فقد يظن ان الحلة ممتلئة وهي ليست كذلك.




ما هي المشكلة في استخدام أي نوع مسحوق؟

تم تصميم الغسالات الأتوماتيكية الحديثة لتقوم بتنظيف الملابس مع توفير الماء ، لذلك يوجد مواصفات خاصه للمسحوق الذي يستخدم في الغسالة الاتوماتيك ،لذا يعرف بالمسحوق أو المنظف عالي الكفاءة (High-efficiency detergents ) حيث يحتوي علي:
  • قدرة تنظيفية أعلي ومقدرة علي إزالة البقع.
  • عوامل تنظيف أقوى
  • منعمات الأقمشة (في بعض الماركات)
  • لا يسبب الكثير من الرغاوى وبالتالي لا يضر مكونات الغسالة.


لذلك لا يصح استخدام مسحوق الغسيل العادي ي الغسالات الاتوماتيكية أو استخدام مساحيق ذات جودة رديئة لان ذلك سيؤثر علي مكونات الغسالة ومن ناحية أخري لن تحصلي علي غسيل نظيف بالدرجة المطلوبة.





كيفية منع ظهور خطأ SUD غسالة سامسونج

كما هو موضح أعلاه ، فإن أحد الأشياء الجيدة في رمز الخطأ هذا ، مقابل رمز لخطأ الفني ، هو أنه لا يوجد شيء خاطئ بالفعل في غسالة Samsung الخاصة بك. ولا تقلق فغسالة سامسونج ذكية جدًا وستقوم بطرد رغوة الصابون الزائدة من تلقاء نفسها.


ولكن سيعرض جهازك باستمرار رمز الخطأ SUD ، حتى تتم إزالة رغوة الصابون الزائدة ، ويمكنك بالفعل استخدام الغسالة مرة أخرى. بمجرد اختفاء رمز الخطأ ، يمكنك غسل ملابسك. وقد يكون من الجيد تشغيل دورة شطف بدون منظف على الإطلاق لإزالة رغوة الصابون الزائدة من ملابسك.




ولكن يجب أن تعلم أن المشكلة في أنك تستخدم مسحوق بكمية كبيرة أو تستخدم مسحوق عادي في الغسالة أو مسحوق ذو جوده ردئية .
وأيضاً يجب ان تقوم بتنظيف فلتر مضخة التصريف بشكل دروي لأن من الوارد ان يكون السبب في ظهور رمز الخطا هذا هو انسداد فلتر الطلمبة مما ادي الي تكون المزيد من رغاوي المسحوق في الغسالة.


مصادر
electronpashaa
howtofixit
google-playkhamsatmostaqltradent