recent
أخبار ساخنة

ما هي كمية المياه التي تستخدمها الغسالة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
ما هي كمية المياه التي تستخدمها الغسالة
 ما هي كمية المياه التي تستخدمها الغسالة

استهلاك الغسالة للمياه من الأمور التي تقلق كثير من الناس، وخاصه عندما يكون استخدام الغسالة في منطقة لا تتوفر فيها الماء بشكل دائم. وفي هذه الحالة تكون فاتورة الماء أمر هام يجب وضعه في الحسبان عند شراء غسالة جديده ، وخاصه إذا كانت لديك عائلة كبيرة تقوم بغسيل ملابسها ،فعلي الأغلب أنك ستستخدم أعلى إعداد في الغسالة . وفي الحقيقة كمية الماء لتي تستهلكها الغسالة يتوقف علي نوعها كما سنوضح.




ما هي كمية المياه التي تستخدمها الغسالة


مقدار الماء الذي تستخدمه الغسالة هذا يعتمد على نوع الغسالة التي تستخدمها لغسيل الملابس. حيث أن الغسالات الفوق أتوماتيك (تحميل علوي) والغسالات ذات التحميل الأمامي (الفول اتوماتيك) تستخدم كميات مختلفة من المياه حسب الإعدادات والاستخدام.




ما هي كمية المياه التي تستخدمها الغسالة الفوق أتوماتيك؟


الغسالات الفوق أتوماتيك انتشرت بشكل كبير في كثير من المنازل ، فلغسيل يوضع فيها من اعلي وبالتالي لا حاجه للانحناء كما في الغسالة الفول أتوماتيك كما انه يمكن وضع غسيل بها في منتصف البرنامج وهذا ما لا يسمح به في غسالات التحميل الامامي . ولكن ما هو مقدار

تحديد كمية الماء يختلف باختلاف البرنامج الذي تم تحديده وحجم الحمولة ، وبشكل عام تستخدم الغسالة ذات التحميل العلوي 

باللتر حوالي 110 لتر إلى 170 لتر من الماء لكل حمولة غسيل. وبالجالون حوالي 30 إلى 45 جالونًا من الماء.


قدر تعتقد أن هذا كمية الماء هذه كبيرة ولكن تذكر أن حلة الغسالة تمتلئ بالماء أكثر من مرة خلال برنامج الغسيل.




ما مقدار الماء الذي تستخدمه الغسالة ذات التحميل الأمامي؟


غسالات التحميل الأمامي هي غسالات موفرة في استخدام الماء حيث تستخدم كمية أقل بكثير من المياه مقارنة بالغسالات الفوق أتوماتيك.

بشكل عام تستخدم الغسالة ذات التحميل الأمامي باللتر حوالي 70 لتر من الماء لكل حمولة غسيل.

ولكن السؤال اليس الماء أساسي في عملية التنظيف فهل كمية الماء القليلة المستخدمة في الغسالة الفول أتوماتيك تساعد في تنظيف الملابس، في الحقيقة نعم ، فلا يشترط للتنظيف أو الشطف كمية ماء كبيرة كما أن الغسالة الامامية تمتلئ بالماء بما يكفي فقط لتبليل حمولة الملابس.


الخلاصة

إذا كنت تريد غسالة تستخدم كمية ماء أقل فالغسالات ذات التحميل الأمامي هي الخيار الأمثل ، أما إذا كانت كمية الماء وفاتورة الماء لا تشغل بالك فالغسالة الفوق أتوماتيك خيار جيد ولكن تذكر أن الغسالة الفول اتوماتيك تنظف الملابس جيداً أيضا.

المصدر
google-playkhamsatmostaqltradent