recent
أخبار ساخنة

هل يمكن استخدام الخل في الغسالة الأتوماتيك أم أنه قد يتسبب في تلفها

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
هل يمكن استخدام الخل في الغسالة الأتوماتيك
هل يمكن استخدام الخل في الغسالة الأتوماتيك

الخل هو سائل حمضي يتم إنتاجه من خلال التخمير، وهناك الكثير من الاستخدامات للخل ، بل هو احد أهم السوائل المستخدمة في التنظيف ، ولكن هناك أنواع كثيرة من الخل ، وهي تختلف باختلاف المصدر المنتج منه الخل ، فمثلاً هناك الخل الأبيض المقطر وخل التفاح وخل النبيذ والخل البلسمي وخل الأرز وخل جوز الهند وغير ذلك. ولكن المركب الرئيسي هو حمض الخليك ولكنه ليس المركب الوحيد الموجود في الخل ، فهناك المزيد.

والسؤال هو هل يمكن استخدام الخل في الغسالة الأتوماتيك أم أنه قد يتسبب في تلفها.



هل يمكن استخدام الخل في الغسالة الأتوماتيك


يضاف الخل في الغالب إلى الغسالة لتنعيم القماش وإزالة البقع والروائح الكريهة ويمنع الكهرباء الساكنة في الملابس عند إضافته إلى دورة الغسيل. ولكن على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف موانع التسرب والخراطيم وكاوتش باب الغسالة ، مما قد يؤدي إلى حدوث تسريب للماء.

لذا فإجابة السؤال هي: نعم ، يمكنك بالتأكيد إضافة الخل في الغسالة لتنظيف الملابس ولكن إذا أفرطت في ذلك ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إتلاف الغسالة. بمعني لا بأس من استخدام الخل في الغسالة ، طالما أنك لا تفرطين في استخدامه.

وقبل أن تفكر في استخدام الخل كحل سحري لتليين الأوساخ أو تنظيفها ، دعونا نلقي نظرة سريعة على ما لا يجب تنظيفه بالخل وكيفية استخدامه بفعالية.

لذلك ، في حين أن الخل مفيد في تنظيف الملابس وإنعاشها ، إلا أنه يجب عليك استخدامه باعتدال للحفاظ على عمل الغسالة.



لا تستخدم الخل في تنظيف هذه الأشياء


على الرغم من أنه يمكن استخدام الخل لغسل الملابس ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها مثل:

  • العناصر المطاطية: غالبًا ما لا يتوافق الخل جيدًا مع المطاط ، حيث يمكن أن يسبب البلى إذا تم استخدامه بشكل متكرر لغسل الملابس المطاطية الصلبة. علاوة على ذلك ، ستتعرض الخراطيم و موانع التسرب الموجودة في الغسالة للتلف أيضًا.
  • الملابس ذات الأزرار المصنوعة من المطاط أو البلاستيك: بينما يعطي الخل لمعانًا تشتد الحاجة إليه لملابسك ويزيل البقع غير المرغوب فيها ، إلا أنه يمكن أن يتلف الأزرار خاصةً إذا كانت مصنوعة من البلاستيك أو المطاط.
  • البدل Suits : البدلات باهظة الثمن ودائمًا ما يكون اختيار التنظيف الجاف خيارًا أكثر أمانًا بدلاً من التنظيف بالخل.
  • الملابس ذات السوستة البلاستيكية: يمكن أن يتلف البلاستيك على المدى الطويل إذا تم غسله بالخل مرارًا وتكرارًا. يعد تنظيف الملابس بسحابات بلاستيكية من حين لآخر أمرًا جيدًا تمامًا ، لكن الاستخدام المتكرر طريقة مؤكدة لإتلاف السوستة.


ما هو الخل الأفضل للغسالات؟


يعتبر الخل الأبيض المقطر الأفضل بين جميع أنواع الخل ، خاصة أنه أخف من الخل الأبيض العادي ويحتوي على تركيز أقل من حمض الأسيتيك. علاوة على ذلك ، فهو لا يسبب أي ضرر للغسالة والملابس إذا تم استخدامه بعناية ودون إفراط.


بمعني ، انه يجب استخدام الخل الأبيض فقط عند تنظيف الغسيل أو الغسالة نفسها. يجب الامتناع عن استخدام أي خل آخر ، مثل خل الشعير لأن هذا لن ينظف ملابسك وبالتأكيد لن يحافظ على جهازك.



الخلاصة

يمكن استخدام الخل البيض في الغسالة الأتوماتيك ،ولكن تأكد من عدم استخدام كميات كبيرة من الخل ، وعدم المبالغة في التنظيف حتي لا تضر ملابسك أو غسالتك ، وهناك مواد لا ينصح باستخدام الخل في تنظيفها مثل العناصر المطاطية والملابس التي تحتوي علي أزرار بلاستيك والبدل وخاصة الرجالي والملابس التي يوجد بها سوست بلاستيكية.


مراجع
theportablelaundry
inthewash
google-playkhamsatmostaqltradent