recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة wool في الغسالة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

معنى كلمة wool في الغسالة
معنى كلمة wool في الغسالة

كلمة wool في الغسالة تعبر عن الإعداد الخاص بغسيل الملابس الصوفية ، حيث انه تم ضبط هذا الاعداد ليناسب الأقمشة الصوفية المسموح غسلها في الغسالة الاتوماتيك حيث يجب غسل بعض قطع الصوف الرقيقة يدويًا ،وستجد ذلك موضح في ملصق العناية .

وسنتعرف في هذا المقال علي برنامج wool في الغسالة .

معنى كلمة wool في الغسالة


برنامج Wool في الغسالة الاتوماتيك هو البرنامج الخاص بغسيل الملابس الصوفية حيث يوفر آلية الغسيل ودرجه حرارة لا تضر الملابس الصوفية .


فهذا البرنامج يحافظ علي سلامة الملابس الصوفية والحفاظ عليها حتي لا تتأذي اثناء دوران حلة الغسالة في مرحلة الغسيل او العصر، لذا في هذا البرنامج يتم استخدام سرعات دوران منخفضة لتقليد الغسيل اليدوي اللطيف .

وايضاً يراعي انخفاض درجه حرارة الماء وذلك لان الملابس الصوفية تحتاج درجة حرارة منخفضة ، بمعني أنه لغسل الملابس الصوفية في الغسالة الاتوماتيك لابد من اختيار هذا الإعداد "Wool" وذلك للحفاظ علي الملابس دون انكماش وعاده لا تتجاوز درجة الحرارة 30-40 درجة مئوية.

ومن الجدير بالذكر ان غسل الملابس الصوف سهلاً وليس بصعب، وهذا ناتج من كون الصوف مقاوم للبقع، وللتجعيد ،وللرائحه بطبيعته كما ان الملابس الصوفية لا تفقد لونها كما أنها لا تتسخ بسهولة.

ويجب الرجوع الي دليل الغسالة لان في برنامج الصوفwool قد تختلف سعة الغسالة عن السعة المعتاده في البرنامج الرئيسي.


وتتراوح مده دورة برنامج الصوف في الغسالات الأتوماتيكية في المتوسط بين 45 دقيقة و 1.5 ساعة وقد يختلف ذلك باختلاف الغسالة لذا إرجع الي دليل الغسالة الخاص بغسالتك.


عند غسل السترات الصوفية في الغسالة أو أي ملابس أخرى مصنوعة من هذا القماش ، تحتاج - أولاً وقبل كل شيء - إلى قراءة الملصق بعناية. عادة ، تتميز الملصقات الموجودة على السترات والبلوفرات برمز خاص للغسيل في الغسالة ، مصحوبًا بشكل عام برقم يشير إلى درجة الحرارة الموصى بها.


أسئلة شائعة



ما هي أفضل طريقة لغسل الصوف يدويًا أم في الغسالة؟

يعتبر الغسيل اليدوي للملابس الصوفية افضل ، فالغسيل اليدوي يسمح لك بالتحكم في درجة حرارة الماء ، وكمية الغسيل ليست بكبيرة، كما ان الاعتماد علي الفرك اليدوي ، مما يوفر عملية تنظيف لطيفة للعناصر الصوفية. ولكن يمكن غسل الصوف في الغسالة إذا كان ملصق العناية يسمح بذلك ، ويجب ملاحظة درجه الحرارة المنصوح بها في ملصق العناية. ويتم استخدام برنامج  wool لغسل الملابس الصوفية في الغسالة .


هل غسل الملابس الصوفية يتلفها؟

لا ، ليس إذا تمت عملية الغسيل بشكل صحيح. طالما أنك تحرص على استخدام الماء البارد والمنظفات الخاصة بالصوف ، فلن تتلف المنسوجات الصوفية.


هل يمكن استخدام منظف غسيل عادي لغسل الصوف؟

لا ، منظفات الغسيل العامة تحتوي على إنزيمات وهي قاسية جدًا على الملابس المصنوعة من الصوف والكشمير. يمكنهم تجريدهم من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على هذه الأقمشة ناعمة ونضرة ، وتقصير عمر النسيج ، وحتى تسبب الانكماش أو التلبيد. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أبدًا تجربة العلاجات المنزلية مثل غسل الصوف بصودا الخبز على هذه الألياف الحساسة.


هل يجب استخدام منعم اقمشة للملابس الصوفية؟

ليس من الضروري استخدام منعم الأقمشة على الملابس الصوفية ، حيث يمكن أن يتداخل مع خصائص امتصاص الرطوبة الطبيعية للصوف ، مما يترك طبقة غشائية على القماش. بدلًا من ذلك ، للحفاظ على نعومة الصوف ، احرص على عدم الإفراط في غسله ، وأضف بضعة أكواب من الخل المعطر إلى دورة الشطف للتخلص من المواد المتراكمة والحفاظ على نعومة الملابس الصوفية.



مراجع
thelaundress
steamerystockholm
أدلة استخدام بعض الغسالات الاتوماتيكية.
google-playkhamsatmostaqltradent