recent
أخبار ساخنة

هل يمكن استخدام صابون الأطباق العادي في غسالة الصحون

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
هل يمكن استخدام صابون الأطباق العادي في غسالة الصحون
هل يمكن استخدام صابون الأطباق العادي في غسالة الصحون

تتساءل كثير من ربات البيوت عن إمكانية وضع صابون غسيل الصحون العادي في غسالة الصحون الاتوماتيكية ،وهذا ليس بغريب فالصابون العادي صنع من أجل تنظيف الأطباق والأكواب وغير ذلك من مكونات المائدة ، كما أنه ارخص سعراً ويمكن صناعته منزلياً ، فلما الحاجه لشراء صابون غسالة الصحون إذاً؟

وإجابة السؤال هي

لا يصح استخدام الصابون العادي في غسالة الصحون بل هذا يعتبر فكرة سيئة للغاية كما سنوضح في مقالنا هذا.


لماذا لا يجب استخدام صابون الأطباق العادي في غسالة الصحون


السبب في ذلك هو أن صابون الأطباق العادي ينتج الكثير من الرغوة التي ستتراكم وربما تتدفق من غسالة الأطباق عندما تواجه الماء الساخن.

يمعني أن عند غسل الأطباق يدويًا كل ما تحتاجه هو قطرة صغيرة من صابون الأطباق لصنع رغوة كافية . لذا فإن تشغيل غسالة الصحون ببضعة ملاعق كبيرة من صابون الأطباق سيؤدي بلا شك إلى فوضى فائضة من رغوة الصابون.

عندما يحدث هذا ، فإنك تخاطر بإغراق أرضية مطبخك وسيتعين عليك غسل جميع الأطباق المتسخة مرة أخرى لإزالة رغوة الصابون.

يجب استخدام المنظفات المصممة خصيصًا لغسالات الأطباق فقط في هذه الأجهزة. هذه لا تصنع رغوة أثناء الدورة. هناك أيضًا طرق لصنع بدائل لمنظفات غسالة الأطباق في المنزل مباشرةً. بمعني انه يمكن صناعة صابون غسالة الأطباق في المنزل .

وبالمثل ، لا ينصح باستخدام منظفات غسالة الأطباق لغسل الأطباق يدويًا. على الرغم من أن أطباقك ستصبح نظيفة ، إلا أن قلة الرغوة قد تجعلك تضيف الكثير من المنظفات إلى الماء ، مما يجعل من الصعب شطف الأطباق بشكل صحيح.





ماذا تفعل إذا قمت بوضع صابون غسيل الأطباق العادي في غسالة الأطباق


أفضل إجراء يمكنك اتخاذه هو إيقاف تشغيل غسالة الأطباق فورًا بالضغط على زر الإلغاء. 
ابدأ بمسح أي وجود للماء والصابون على الأرضية.
بعد أن تنتهي غسالة الأطباق من دورة التصريف ، قم بإزالة جميع الأطباق والأواني الزجاجية والفضيات.

يمكنك بعد ذلك إزالة الأطباق من غسالة الأطباق وشطفها جيدًا عن طريق وضعها في حوض المطبخ. أثناء شطف الأطباق ، ستحتاج إلى إزالة كل الماء والصابون المتبقي في غسالة الأطباق. يمكن فعل ذلك بالمناشف الجافة والإسفنج.

بمجرد أن تصبح غسالة الأطباق فارغة ، ضع غسالة الأطباق على دورة شطف أخرى لضمان إزالة الماء الزائد والرغوة. عندما تنتهي الدورة ، ضع جميع الأطباق في غسالة الأطباق ، واملأ درج المنظف بمسحوق الأطباق المناسب ، ثم ضع غسالة الأطباق على دورة غسيل عادية.

طالما تنتهي دورة الغسيل الأولى دون أي مشكلة ، يمكنك استخدام غسالة الأطباق بشكل طبيعي مرة أخرى. فقط تذكر عدم استخدام صابون الأطباق العادي مرة أخري في غسالة الأطباق.




كيفية صنع صابون غسالة الصحون منزلياً

على الرغم من أنه يوصى من قبل مصنعي غسالات الأطباق باستخدام منظفات غسالة الأطباق المباعة تجاريًا ، إلا أن هناك بعض الوصفات السهلة التي يمكنك استخدامها لصنع حلول منزلية يمكن تحضيرها بسهولة. تستخدم معظم هذه الوصفات مكونات ربما تكون موجودة في مطبخك وخزائن الغسيل.


وصفة مسحوق البورق وصودا الخبز


كلا المكونين الفعالين في هذه الوصفة معروفان بخصائصهما في التنظيف والتعقيم. عند دمجها ، يمكن استخدامها لصنع مسحوق غسالة أطباق قوي ينظف أطباقك تمامًا بالإضافة إلى مسحوق أو منظف لغسالة الأطباق.


لعمل واستخدام هذه الوصفة محلية الصنع:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من البورق مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • بمجرد خلط هذين المكونين معًا ، املأ درج المنظف وقم بتشغيل دورة الغسيل كما تفعل عادةً.
  • إذا كنت راضيًا عن النتائج ، يمكنك صنع كمية كبيرة من هذا المنظف محلي الصنع عن طريق خلط 2 كوب من البورق مع 2 كوب من صودا الخبز.


وصفة مسحوق البورق والصودا لغسالة الصحون

إذا وجدت أن وصفة البوراكس وصودا الخبز لا تعمل بشكل جيد ، يمكن صنع وصفة مسحوق غسالة أطباق منزلية بديلة باستخدام صودا الغسيل والبوراكس. عن طريق استبدال صودا الخبز بصودا الغسيل ، ستضيف بعض حمض الستريك والملح إلى المسحوق الذي يمكن أن يعزز عملية التنظيف.


إليك كيفية صنع هذه الوصفة محلية الصنع:
اخلطي ملعقة كبيرة من البورق ، وملعقة كبيرة من صودا الغسيل ، ونصف ملعقة كبيرة من ملح الكوشر مع نصف ملعقة كبيرة من حامض الستريك الغذائي ، ثم ضعيها في وعاء زجاجي.

إذا كنت ترغب في إخراج أطباقك بعد غسلها برائحة الليمون ، يمكنك استبدال حامض الستريك بنفس الكمية من مزيج عصير الليمون غير المحلى.

عندما تضع غسالة الأطباق في دورة غسيل ، ما عليك سوى ملء درج المنظف بهذا الخليط.

إذا كنت تحب النتائج ، يمكنك عمل كمية أكبر من مسحوق الأطباق محلي الصنع هذا عن طريق زيادة قياس كل مكون بمقدار عشرة.
ط

كيفية صنع منظف لغسالة الأطباق "للطوارئ"

إن الاستبدال المباشر لصابون غسيل الأطباق العادي بمنظف غسالة الأطباق هو وصفة لكارثة ، ولكن بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق العادي مع صودا الخبز هي في الواقع وصفة جيدة للأطباق .

إليك كيفية صنع منظف لغسالة الأطباق "للطوارئ":
  • املأ حاوية الصابون في غسالة الأطباق بحوالي 3/4 من صودا الخبز
  • أضف بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق المفضل لديك (داون ، لوكس ، إلخ).
  • أضف ربع كوب من الملح إذا كان لديك ماء عسر
  • قم بتشغيل غسالة الأطباق الخاصة بك

google-playkhamsatmostaqltradent