recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة اثار اللاصق من القماش (4 طرق فعالة)

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
قد تعتقد ان إزالة بقايا اللاصق من الملابس مهمه صعبة أو مستحيلة ، خاصة بعد غسلها وتجفيفها ، ولكن يسعدني إبلاغك ان هناك عده طرق سهلة وسريعة وغير مكلفة وفعالة لإزالة بقايا الملصقات من القماش .


ازالة اثار اللاصق من القماش


أولا يجب مراجعه التعليمات الموجودة على ملصق العناية بالملابس فإذا كانت تحتوي علي علامة "التنظيف الجاف فقط" فيجب ان يقوم بعملية التظيف مجفف متخصص.

إزالة بقايا المواد اللاصقة من القماش أمر بسيط ولكن عندما تفهم كيفية استخدام التقنيات والمكونات الصحيحة. وفيما يلي توضيح لطرق إزالة اثار اللاصق من القماش حسب المزيل المستخدم لتختار منها ما يناسبك:

إزالة اثار اللاصق من القماش باستخدام الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض والماء الساخن وصابون غسيل الصحون مفيدًا لإزالة بقايا المواد اللاصقة من القماش (حمض الخليك هو العنصر النشط الموجود في الخل). لذا لإزالة بقايا اللاصق عن القماش ، جرب استخدام الخل الأبيض. 

فهو سائل حمضي طبيعي يعمل على تفتيت البقايا اللاصقة ويجعل عملية التنظيف سهله وسريعة بل يعتبر الخل الأبيض فيما يخص التنظيف كالساحر الذي يبهر الجمهور فالخل يعمل كمزيل متعدد الاستخدامات للبقع فنجده يساعدعلي إزالة العفن في الحمام وتنظيف القيء من مقعد السيارة وغير ذلك وأيضاً يخلصنا من إثار الملصقات التي تفسد مظهر ملابسنا.

ولإزالة اثار اللاصق  من القماش باستخدام الخل كل ما عليك فعله هو :
  • ضع كمية صغيرة من الخل الأبيض على قطعة قماش ناعمة وامسح البقعة برفق.
  • استخدم فرشاة أسنان لتنظيف أجزاء الملصقات القديمة حتى تختفي كل القطع.
  • اشطف القماش بالماء الدافئ وضع بضع قطرات من صابون الأطباق على القماش.
  • افرك البقعة برفق بالماء والصابون لإزالة كل البقايا واشطف القماش تحت الماء النظيف.

فيديو يشرح كيف يمكن إزالة أثار اللاصق من القماش باستخدام الخل الابيض


إزالة اثار اللاصق من القماش باستخدام الكحول

يعد الكحول عنصرًا شائعًا في المنزل وهو أداة مفيدة لإزالة بقايا الملصقات من القماش ، وكذلك لإزالة بقايا الملصقات من حقيبة الكمبيوتر المحمول. هذا السائل عبارة عن مذيب يذيب بقايا الصمغ ومن ثم تتم إزالته بسهولة.

ولإزالة بقايا الملصق من القماش يتم القيام بما يلي :

  • اسكب القليل من الكحول على كرة قطنية وافركها بالملصق القديم.
  • استخدم أظافرك لنزع الورق المخفف ، ثم استخدم كرة قطنية أخرى مبللة بالكحول لفرك بقايا المادة اللاصقة.
  • اغسلها في الغسالة بالمنظف واغسلها كالمعتاد.



إزالة اثار اللاصق من القماش باستخدام الأسيتون


الأسيتون هو أحد المكونات الموجودة في بعض مزيلات طلاء الأظافر. فهو لا يزيل طلاء الأظافر بسهولة من أظافرك فحسب ، بل يزيل أيضًا البقايا اللاصقة من الأقمشة. بمعني يخفف الأسيتون البقايا ويسهل إزالتها.

وما يجعل هذه الطريقة رائعة هو أن مزيل طلاء الأظافر عنصر شائع في المنازل. ولإزالة المادة اللاصقة من نسيج السيارة أو أي مادة أخرى ، انقع كرة قطنية في مزيل طلاء الأظافر وربت بها على المنطقة المصابة ببقايا لزجة.

اترك السائل على القماش لمدة عشر دقائق قبل مسحه بقطعة قماش نظيفة. قد تحتاج إلى استخدام المزيد من القوة عند مسح الصمغ إذا كانت المنطقة مغطاة بشكل كبير.




كيفية إزالة اثار اللاصق من القماش عن طريق الكي

تعتبر مكواة الملابس أداة فعالة لإزالة الملصقات العنيدة وتخفيف الصمغ اللاصق إذا كانت نوعية القماش تسمح بذلك (راجع ملصق العناية أولاً). وللتخلص من البقايا اللاصقة من القماش يتم القيام بما يلي :
  • ضع القطعة على لوح الكي وقم بتسخين مكواة الملابس على أعلى إعداد للحرارة.
  • ضع المكواة فوق القماش دون لمس الحرارة للصمغ اللاصق.
  • ضع المكواة جانبًا واستخدم بطاقة بلاستيكية لإزالة البقايا اللاصقة برفق.
  • كرر الخطوات حتى يختفي الملصق بالكامل.
  • بلل منشفة بالماء الدافئ وقطرتين من صابون الأطباق. افرك المنطقة الملطخة لتنظيف بقايا المواد اللزجة واشطفها تحت الماء النظيف.




كلمة أخيرة

في حين أن القماش الذي يحتوي على ملصق قديم ممزق عالق على سطحه تعتبر إزالته مهمه صعبة ولكنها ليست مستحيلة. كل ما هو مطلوب هو زجاجة من الكحول المحمر ، أو مزيل طلاء الأظافر ، أو أي مكون بسيط آخر ، وقليل من الجهد.
وإذا لم تتمكن من إزالة اللاصق عن القماش بسبب التعليمات الموجودة على ملصق العناية بالملابس حينها يكون إرسالها للدراي كلين وهو ببساطه يقوم بعملية التنظيف دون استخدام الماء لذا يسمي التنظيف الجاف أو ال dry clean حيث يجب تنظيف بعض المواد فقط في منظف جاف وليس في الغسالة.




مصادر
How to Remove Sticker Residue from Fabric
How to Remove Adhesive from Fabric
How to Remove Sticker Residue from Clothing
google-playkhamsatmostaqltradent