recent
أخبار ساخنة

اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك سامسونج

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك سامسونج
اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك سامسونج

الغسالة الأتوماتيك أو الفوق أتوماتيك سامسونج من أفضل أنواع الغسالات في الاسواق العربية والعالمية ، وكثير من المستخدمين ينصح من يريد شراء غسالة جديده بغسالات سامسونج وذلك نظراً للبرامج السهلة والشرح المتوفر وايضاً جوده مكونات الغسالة .

وفي هذا المقال سنتعرف علي اسباب عدم عمل غسالة سامسونج ، فمهما كانت الغسالة جيده فالاخطاء والاعطال وراده الحدوث.


اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك سامسونج


غسالة سامسونج مثلها مثل أي غسالة فالهدف واحد وهو غسيل الملابس وعصرها ، لذا تتشابه اعطال غسالة سامسونج مع باقي الغسالات .


إذا كانت الغسالة Samsung توقفت في منتصف دورة الغسيل فيجب ملاحظة أنه قد تبدو الغسالة متوقفة مؤقتًا أثناء دورة التجفيف ، على سبيل المثال دورة صوف أو فترة نقع. أما غذا لم تكن كذلك فالاسباب التالية محتمله :


ضعف في التغذية الكهربائية


بمعني ان هناك مشكلة في مصدر التغذية ن فقد يكون هناك سوء في التوصيلات السلكية في التمديدات الكهربائية المنزلية المغذية للمقبس (البريز) الذي يغذي كابل الغسالة .
إذا كانت الكهرباء ضعيفة أو لا تعمل بصورة طبيعية هذا يتسبب فى توقف الغسالة أو عدم قدرتها على الدوران أو التجفيف. (بمجرد أن تستعيد الغسالة الكهرباء ، ستعمل بشكل طبيعي.)

وهنا سنجد ان الغسالة لا تعمل نهائياً بمعني انه إذا كان لا يوجد كهرباء واصلة للغسالة لن تضئ الشاشه وتظهر اي علامه علس وصول الكهرباء لها.



لم يتم إغلاق الباب جيدأً

لتعمل الغسالة سامسونج لابد من إغلاق الباب وبالتالي إذا كان الباب غير مغلق لن تعمل الغسالة ونفس الأمر إذا كانت هناك مشكلة في مفتاح أمان الباب أو لسان الباب او مبيت لسان باب الغسالة.




يوجد شئ عالق في فلتر الغسالة (غسالة ذات التحميل الأمامي فقط).

يجب ان تحقق مما إذا كانت هناك عملة معدنية أو بعض المواد الغريبة الأخرى عالقة في فلتر الطلمبة ، بمعني لتنتقل الغسالة من دورة غسيل الي أخري يجب ان تقوم بطرد الماء فثلاً إذا أنهت الغسالة دورة الغسيل يجب أن تطرد الماء لتقوم بسحب ماء جديد لتقوم بعملية الشطف وبالتالي إذا كان هناك عائق يمنع صرف الماء من الغسالة فقد يؤدي هذا الي توقف لاغسالة سامسونج في منتصف البرنامج.


فلتر الغسالة الاتوماتيك سامسونج
فلتر الغسالة الاتوماتيك سامسونج


انسداد في خرطوم الطرد

إذا كان خرطوم الطرد مسدود أو ماسورة الصرف التي يتم إدخال الخرطوم فيها مسدوده أو الخرطوم به انحناء شديد يمنع تدفق الماء الخارج من الغسالة فقد تتوقف الغسالة في منتصف البرنامج لأنها لا تستطيع طرد الماء.
وقد يظهر رمز الخطأ 5C/5E الذي يدل وجود مشكلة في تصريف المياة من الغسالة سامسونج.
لذا تأكد من استقامة خرطوم التصريف بالكامل و نظام الصرف وعدم انسداده.




استخدام كمية مسحوق كبيرة أو مسحوق ردئ

بلا شك يجب استخدام مسحوق ذو جوده جيده وليس نوع ردئ وذلك لأن الأنواع الردئ لن تعطي تنظيف مثالي كما أنها قد تتسبب في تكون رغاوي كثيرة قد تسبب خلل في عمل الغسالة ونفس الامر لاستخدام كمية مسحوق كبيرة.
وقد يظهر رمز الخطأ SUD وهو يعني كثرة الفقاعات بسبب المنظفات الزائدة.
وفي هذه الحالة يرجي
  • تشغيل دورة شطف للتخلص من الفقاعات.
  • استخدام كمية صغيرة (مناسبة) من المنظفات.


مشكلة في دورة العصر

قد يكون السبب في توقف الغسالة سامسونج هو أن دورة العصر لا تعمل بمعني انه قد يكون التحميل زائد أو حملة خفيفه او هناك مشكلة تمنع تشغيل دورة العصر وقد يظهر رمز الخطأ Ub / UE على الشاشة.


مشكلة في اللوحة الالكترونية

اللوحة الالكترونية (كارت غسالة سامسونج) هي العقل المدير في الغسالة بمعني هي التي تتسقبل الاشارات من الحساسات الموجوده في الغسالة ثم تقوم بمعالجتها ثم تصدر الأوامر لمكونات الغسالة لتحديد ما هو المكون الذي يعمل والمكون الذي لا يعمل وذلك من خلال التحكم في وصول الكهرباء أو عدم وصولها لمكونات الغسالة .وإذا حدث تلف في دوائر الكارت الالكتروني قد يسبب ذلك توقف الغسالة في منتصف البرنامج.


المصدر الرئيسي للمقال samsung
google-playkhamsatmostaqltradent