recent
أخبار ساخنة

5 اخطاء يجب تجنبها عند شراء ثلاجة جديده

ادمن
الصفحة الرئيسية
5 اخطاء يجب تجنبها عند شراء ثلاجة جديده
5 اخطاء يجب تجنبها عند شراء ثلاجة جديده


الثلاجة هي بلا شك احد اهم الاجهزة المنزلية اذا لم تكن اهممها علي الاطلاق وشراء الثلاجة المناسبة هو حلم كل ربة منزل او عرروسه تسعي لتاسيس بيتها بالكيفية الصحيحه ،ولا عجب في ذلك فالثلاجة هي الجهاز الذي ستتعامل معه ربة المنزل بشكل يومي وهو الذي حافظ علي الاطعمه وبناء علي ذلك تقوم ربة المنزل بعمل ميزانية البيت اعتماده علي قدرتها علي الاحتفاظ بالطعام في الثلاجة وبالتالي فهي تستطيع الاستفاده من العروض التي تقدمها المحال التجارية علي شراء الكميات ، ولكن عند شراء الثلاجة تحدث بعض الاخطاء التي تؤثر علي مسار حياتك فيما بعد لذلك سنوضح لكي أشهر 5 أخطاء يجب ان لا تفعليها عندد شرتء الثلاجة.


5 اخطاء يجب تجنبها عند شراء ثلاجة جديده

فيما يلي سنوضح الاخطاء المعتاده التي يقوم بها كثير ممن يشترون الثلاجات وكل ما عليكي هو تجنب فعل هذه الامور :


شراء استايل ثلاجة غير مناسب

يميل البعض الي شراء الثلاجة بناء علي ما او ما اعتاد علي استخدامه وهذا غير صحيح فالثلاجات تتواجد بتصميمات مختلفة لتناسب الاذواق المختلفه والاستخدام فليس الهدف هو شراء ثلاجة كبيرة وضخمه فقط لان هذه معناه دفع ثمن كبير عند الشراء ودفع فواتير كهرباء عالية مع الاستخدام وفيما يلي توضيح لاهم التصميمات الموجوده في الاسواق


الثلاجة الباب الواحد

وهي مناسبة لأسرة صغيرة من 2 الي 5 أفراد وتتميز الثلاجة الباب الواحد ان الفريزر وكابينة الثلاجة في حيز واحد فالثلاجة لها باب واحد وهي اقل في استهلاك الكهرباء وواغلب الموجود منها من النوع الي تتم اذابة الثلج فيه بشكل يدوي بمعني تحتاجي ان تفصل الثلاجة لفتره بهدف اذابة الثلج وهي ارخص في السعر من باقي أنواع الثلاجات.


الثلاجة البابين

وهي معشوقة الشعب المصري فهي تناسب الاسر الكبيرة والصغيرة ايضا وهي تتميز بان الفريزر له باب خاص ومنها أنواع نوفروست اي تتم اذابة الثلج بشكل اتوماتيكي ويقال عنها الثلاجة غير المكونه للثلج كما تتواجد منها انواع ديفروست اي مكونه للثلج واذابة الثلج فيها تتم بشكل يدوي
وهي تستهلك كهرباء أكثر من الباب الواحد نظراً وجود مكونات كهربائية أكثر وهي اكبر في الحجم من الباب الوحد.



الثلاجة 2×1

وهي الثلاجة التي تكون عبارة عن ثلاجة وديب فريزر في نفس الوقت وهي مناسبه لمن يريد مساحه تخزين أكبر في الفريزر مع عدم شراء ديب فريزر فهي توفر مساحه الديب فريزر ويعب هذا النوع ان استهلاك الكهرباء فيه اعلي لانه عاده ما يكون هناك 2 كباس (موتورالثلاجة) وبالتالي فهي تتسبب في فواتير كهرباء اعلي.


الثلاجة ذات الفريزر من اسفل

وهي ثلاجة بابين عادية ولكن بدلا من وضع الفريزر في الاعلي كالمعتاد تم وضع الفريزر من اسفل وهو تصميم مناسب بعض ربات المنزل وان كان غير منتشر وهي تتواجد نوفرست .


ثلاجة باب بجانب باب Side-by-side

تصميم هذه الثلاجة راقي ويوفر التوازن بين توفير المساحة وتوفير ميزات إضافية.حيث يتم تقسيمهما من المنتصف ببابين ، أحدهما للفريزر على اليسار والآخر للثلاجة على اليمين. أبوابهم ضيقة نسبيًاا. لا تتوقع وجود أدراج خاصة للمشروبات السريعة أو سهولة الوصول إلى وجبات الأطفال الخفيفة. وبعض الانواع تحتوي علي إضافات رائعة مثل صانعات الثلج الداخلية وموزعات المياه وأدوات التحكم باللمس.
وهي بالطبع مرتفع الثمن مقارنة بالثلاجات الاخري .


ثلاجة باب فرنسي French door

متميزة بتصميمها الرائع ولكن ثمنها مرتفع وذلك لانها عادةً ما تحتوي على أكثر الميزات تقدمًا بما في ذلك الوظائف الذكية.




نسيان التحقق من الملاءمة

بغض النظر عن نمط الثلاجة الذي تختاره ، هناك خطأ كبير واحد وهو عدم التحقق من الملاءمة. تأكد من أن الجهاز الجديد سوف يوضع في نفس المكان مثل ثلاجتك الحالية.
بمعني يجب ان تقوم بقياس أبعاد وحدتك القديمة. ثم قارنهم بالثلاجة الجديدة التي تخطط لشرائها. وبفضل ان يكون الجهاز الجديد مطابقًا لثلاجتك الحالية او مناسب للمكان الذي سيتم وضعه فيه فما فائده ان تشتري ثلاجة كبيرة ولا تجدي مكان لتضعيها فيه او لاتجدي صعوبة للتحرك في المطبخ .


عدم حسبان سعة التخزين

يذهب البعض لشراء ثلاجة فيدهش من تصميمها او ان عليها عرض ولا اعلم كيف يفعل ذلك فيجب ان تعلم ما هي سعة الثلاجة التي تريد ان تشرتريها لان الهدف منها ان تناسب احتياجاتك اليومية فاذا كنت تحب شراء كميات طعام كبيرة وتقوم بتخزينه في الفريزر اذن انت بحاجه الي ثلاجة بفريزر كبير وهكذا.




عدم أخذ اللون في الاعتبار

يجب ان تشتري ثلاجة لونها مناسب لديكور منزلك او مطبخك بمعني اذا كانت الثلاجة لا تتوافق مع ديكور وشكل مطبخك فهذا يعني ان مطبخك سيكون بها شئ غير محبب لكي وهو الثلاجة لذلك يجب ان تذهبي لشراء الثلاجة وانتي محدده الالوان المناسبه لمطبخك.


عدم فحص الثلاجة جيداً

يجب ان تتأكدي من انه لا توجد خدوش في ابواب الثلاجة او في الارفف والادراج وان الادراج تخرج بسهوله وان باب الثلاجة سهل الفتح والاغلاق وغير ذلك .
فلا يجب ان تلفتفتي الي العرض او المكان الذي يقدم اجهزة بسعر ارخص دون ان تفحصي المنتج الذي ستشتريه وهل يوجد به عيب ما فلا حاجه لكي في ثلاجة به عيوب او ادراجها لا تفتح بسهوله او غير ذلك مما ادي الي تقديم خصم جيد جداً علي سعرها.



هذه أشهر 5 اخطاء يقع فيها كثير من الناس عند شراء الثلاجة الجديدة وننصح دائما بتجنب هذه الاخطاء فالثلاجة جهاز في غاية الاهمية ويجب ان تعطيه الاهتمام الكامل عند الشراء.
google-playkhamsatmostaqltradent