recent
أخبار ساخنة

لماذا ننصح بعدم وضع الثلاجة في المطبخ

ادمن
الصفحة الرئيسية
لماذا ننصح بعدم وضع الثلاجة في المطبخ
لماذا ننصح بعدم وضع الثلاجة في المطبخ 

لماذا ننصح بعدم وضع الثلاجة في المطبخ


الثلاجة جهاز رئيسي في المنزل ،وهو يتكون من دائرة كهربائية ودائرة التبريد ودائرة الهواء ودائرة صرف الماء وعندما تعمل هذه الدوائر معاً بالكيفية المطلوبة نحصل علي تبريد مثالي ، ووضع الثلاجة في المطبخ نراه تصرف خاطئ وهذا للأن لمطبخ بيئة ساخنه تؤثر علي كفاءة عمل الثلاجة.




المطبخ يوجد به الفرن والبوتاجاز واجهزة الطبخ وفيه يتم تسخين الاطعمه واعدادها وبالتالي فهذه الحرارة ستنتقل الي الهواء الموجود في المطبخ وبالتالي يشكل لنا بيئة ساخنه تؤثر علي عمل الثلاجة.




كما ان الابخرة الكثير المتواجده في الطبخ قد تتراكم علي المكثف (الشبكه السوداء الموجوده خلف الثلاجة او الديب فريزر) وخاصه ابخرة الزيوت مما يؤدي الي تكون طبقة علي مواسير المكثف تجعله لا يقوم بدوره في تبريد مركب التبريد القادم من الضاغط.




وجود الثلاجة في المطبخ يزيد من استهلاك الكهرباء وذلك لان عند فتح باب الثلاجه سينتقل الهواء الساخن الي الداخل وسيحدث فقد في التبريد وستعمل الثلاجة لفترات أطول لتعويض هذا الفقد مما يسبب زياده في استهلاك الكهرباء.




الحرارة الموجوده في المطبخ ستؤثر علي موتور الثلاجة (الضاغط /الكمبروسر) مما سيؤدي الي ارتفاع درجه حرارته وهذا ما ينتج عنه ضعف في التبريد كما ان في بعض الحالات سنجد ان الثلاجه تعمل وتفصل بمعني ان موتور الثالجة بيشتغل ويفصل لوحده وهذا ناتج من الحماية الحرارية تفصل الكهرباء عن الضاغط لحمايته وكل هذا ناتج من الحرارة الموجوده في المطبخ.


وجود الثلاجة في بيئة ساخنه وهي لم تصمم لتعمل في هذه البيئة يتسبب في تقليل عمرها الافتراضي.

مكان وضع الثلاجة في المطبخ (عند الضرورة)


في كثير من الحالات تكون مساحه المنزل او الشقة صغيرة وهناك مساحه في الطبخ وتريد ربة المنزل استغلالها في ضع الثلاجة هنا ننصح بوضع الثلاجة بعيداً قدر الامكان عن البوتاجاز واجهزة التسخين وايضا ان نترك مسافة بينها وبين الحائط حوالي 10سم او حسب توصيات الشركه المصنعه.

كما نوصي بعدم فتح باب الثلاجة لفترات طويله وخاصه اثناء طهي الطعام يجب أن تكون الثلاجة دائمًا على مقربة من مقعد به مساحة كبيرة متاحة. سيسمح هذا باخراج الاطعمه ووضعها علي المقعد سريعًا ، مما يعني أنه سيتم فتح الباب لفتره أقل .
google-playkhamsatmostaqltradent