recent
أخبار ساخنة

أسباب عدم عصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب عدم عصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا
اسباب عدم عصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا


الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا من افضل غسالات التحميل العلوي في الاسواق العربية والعالمية، فهي فعلاً غسالة تستحق الشراء.

 لكن مثلها مثل أي غسالة تظهر مع الاستخدام بعض المشاكل وفي الحقيقة اغلبها يكون بسبب عدم معرفة المستخدم بميزات الغسالة وكيفية استخدامها بطريقة صحيحه للحصول علي اعلي درجه تنظيف باقل مسحوق .

واليوم سنتعرف علي احدى هذه المشاكل وهي مشكله عدم عصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا .

أسباب عدم عصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا

عملية غسيل الملابس في الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا ما هي الا محاكاه لعمليات الغسيل اليدوي، بمعنى ان الغسالة تنقع وتغسل وتشطف وتعصر.

وبهذا يكون ناتج الغسلة ملابس نظيفة ،وعندما نقول ان الغسالة لا تعصر فهذا معناه ان الغسالة قد قامت بعمليتي الغسيل والشطف ولكن عند مرحله العصر لم تعمل .


حيث تختلف دورة العصر عن دورتي الشطف والغسيل ، ففي دورة العصر تدور حلة الغسالة توشيبا بسرعة عالية في اتجاه واحد ، وفي نفس الوقت يتم تصريف الماء عبر خرطوم الطرد ، بمعنى أن دوران حلة الغسالة ينتج عنه تخليص الملابس من الماء (تنشيف) ولكن هذا الماء يجب تصريفه بسرعة وإلا انتقل للملابس مرة أخرى لذا تعمل طلمبة الطرد (في الغسالات التي تحتوي على طلمبة) لسحب هذا الماء وضخه لخرطوم الطرد ، وهكذا يتم عصر الملابس في الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا .


وإذا كانت غسالة توشيبا فوق اتوماتيك لا تعصر (سواء كانت ٨ كيلو أو 10 كيلو او غير ذلك) فقد يكون واحد أو أكثر من الأسباب التالية وراء ذلك (مع الأخذ في الاعتبار ان بعض الموديلات قد تختلف قليلاً):
ز


تم وضع كمية غسيل اكبر من سعة الغسالة

لحله الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا سعة محدده وعلي هذا الاساس تم شراء الغسالة فمثلاً نجد غسالة سعتها 11 كيلو واخري 13 كيلو وهكذا ولا يصح تحميل حله الغسالة بملابس أكثر من اللازم لان ذلك سيكون تحميل علي موتور الغسالة وعلي الاجزاء الميكانيكية في الغسالة ومن الوارد عند التحميل ان تعمل الغسالة في مرحله الغسيل والشطف وتتوقف في مرحله العصر لان في مرحله الغسيل والشطف يدور موتور الغسالة توشيبا ببطئ في الاتجاهين يميناً ويساراً بينما في مرحله العصر يدور بالسرعة العالية في اتجاه واحد بهدف اخراج الماء من الملابس بمعني تنشيف الملابس وهنا قد لا يستطيع الموتور الدوران بالحمل وقد يكون الحمل غير متوازن داخل الحله فلا تعمل الغسالة في مرحله العصر وتظهر رمز الخطأ مثل E3، E31, E32 وهذه رموز تعبر عن عدم توازن الحمل داخل حلة الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا.





باب الغسالة غير مغلق جيداً

لتعمل الغسالة في مرحله العصر لابد من اغلاق باب الغسالة العلوي فحله الغسالة لن تدور للعصر اذا كان هذا الباب مفتوح وهنا تعطي الغسالة رمز الخطأ الذي يعبر عن ذلك وقد يكون E2 او E21او E23 او حسب موديل الغسالة .




الغسالاة لا تطرد الماء

اذا كانت الغسالة لا تطرد الماء فهذا يعني ان دورة الغسيل لن تكتمل فستحب الماء وتعمل في فوم الغسيل ولكن لن تعصر لان العصر يعتمد علي طرد الماء من الملابس وصرفه مباشرة ،فاذا كانت الغسالة لا تصرف الماء قد يكون في مشكله في دورة طرد المياه  بداية من موتور الشداد أنه لا يفتح لخروج المياه (او فاتح باستمرار) من الحلة أو خرطوم الصرف ممكن يكون فيه رواسب او ان هناك مشكلة في طلمبة الطرد(ان وجدت).

 وبالتالي لن تعصر الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا الملابس وستعطي رمز الخطأ الذي يعبر ذلك مثل E1 (حسب الموديل)الذي يوضح ان مشكلة في طرد الماء وبالتالي لن تعصر الغسالة وقد تكون المشكلة وراء ذلك هي عدم وضع الخرطوم بشكل صحيح في فتحه التصريف.


تلف مفتاح امان الباب

قد تكون قد قمت باغلاق الباب جيادأ ولكن المشكلة ليست في انك اغلقت الباب جيداً ام لا حيث انه من الوارد ان يكون مفتاح امان الباب نفسه تالف بالتاله سيعتقد العقل الالكتروني في الغسالة انك لم تغلق الباب وبالتالي لن تعصر الغسالة.




مشكلة في الدائرة الكهربائية في الغسالة

اذا كانت هناك مشكلة في التوصيلات السلكية الخاصه بموتور الغسالة في مرحله العصر فهذا يعني ان الموتور لن تصله كهرباء في مرحله العصر وبالتالي لن يعمل ولن تعصر الغسالة .




الموتور يسحب كهرباء اكثر من اللازم

اغلب غسالات توشيبا ذكية بمعنى انها تعتمد علي عقل الكتروني ، حتى اذا كانت هناك مشكلة ما لا تتفاقم وتصبح مشكلة كبيرة ، لذا اذا قام الموتور بسحب كهرباء أكثر من اللازم تعطي الغسالة رمز الخطأ مثل رمز (E63) الذي يوضح ان المشكلة حدثت أثناء فوم العصر(spinning) وبالتالي ستتوقف الغسالة عن العصر لحين حل المشكلة.




مشكلة في المكونات الميكانيكية

تعمل الغسالة فوق اتوماتيك توشيبا بمكونات كهربائية ومكونات ميكانيكية وجود خلل في المكونات الميكانيكية من شانه عدم دوران حله الغسالة مثل سقوط السير (ان وجد) الذي يربط الموتور بالحله او وجود مشكلة في تروس العزم او غير ذلك وقد تختلف المكونات الميكانيكية قيللاً من موديل للآخر.


هذه أشهر الاسباب المحتمله لعدم عصر الغسالة توشيبا فوق الاتوماتيك للملابس ويرجي ملاحظه ان ما سبق قد يختلف من طراز غسالة لآخر لذل يرجي مراجعه كتيب الغسالة الخاص بك او طلب خدمه الصيانة الخاصه بشركه توشيبا.
google-playkhamsatmostaqltradent