recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة الفوق أتوماتيك (تحميل علوي) انتشرت في كثير من البيوت وذلك لما تقدمه من امكانيات تناسب احتياجات العديد من الأسر, وبالطبع الغسالة الفوق اتوماتيك مثلها مثل اي جهاز كهربائي لديها بعض الاعطال ومنها كون حلة الغسالة لا تدور بمعني الغسالة لا تغسل ولا تشطف ولا تعصر اي ان وجودها اصبح بدون فائده ولذلك سنسعي في هذا الموضوع لتناول اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك.
اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك
اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك

اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك


سقوط السير من مكانه
ترتبط حله الغسالة بمحرك الغسالة عن طريق سير ينقل الحركه من المحرك الي الحله فأذا حدث وسقط هذا السير لن تدور حله الغسالة .

تلف ناقل القدره في الغسالة
تحتوي الغسالة الفوق اتوماتيك علي ناقل للقدره او ما يعرف بالجيربوكس عبارة عن ترس مهمته نقل الحركه والعزم.

مشكله في محرك الغسالة
محرك الغسالة هو المسئول عن توليد الطاقه الحركيه المستخدمه في ادارة حله الغسيل ومن ثم اذا حدث تلف لهذا المحرك لا تدور حله الغسيل.

مشكله في الكارت الالكتروني
الكارت الالكتروني هو المسئول عن ادارة الغسالة الفوق اتوماتيك بالكامل ومن ثم اذا حدث تلف في دوائر الكارت االكتروني لن تعمل الغسالة بالشكل المطلوب ولن تدور حله الغسيل

مشكله في محرك الدفع المباشر
تعتمد كثير من الغسالات الفوق اتوماتيك علي محرك دفع مباشر يكون مركب بشكل مباشر مع حله الغساله وبالتالي عندما تصل له الكهرباء تدور حله الغسالة واذا حدث تلف في احد اجزاء لن تدور الحله.

مشكله في التوصيلات السلكية
تنتقل الكهرباء الي المحرك وباقي اجزاء الغسالة ن طريق اسلاك توصيل كهربائية فاذا حدث قطع في الاسلاك او خروجها من مكانها ولا سيما المسئوله عن توصيل الكهرباء الي الموتور لن تدور حله الغسالة.

في الفيديو القادم يستعرض اشهر اسباب عدم دوران حله الغسالة الفوق اتوماتيك مع الشرح.


مع العلم ان اصلاح الغسالة الفوق اتوماتيك هي مهمه فني الصيانة ولكن هذا الموضوع تعريف باهم اسباب عدم دوران حلة الغسالة الفوق اتوماتيك.
google-playkhamsatmostaqltradent