recent
أخبار ساخنة

كم يجب ان تكون المسافة بين الثلاجة والحائط ومدي أهمية ذلك في الحفاظ علي الثلاجة

ادمن
الصفحة الرئيسية
كم يجب ان تكون المسافة بين الثلاجة والحائط
كم يجب ان تكون المسافة بين الثلاجة والحائط

الثلاجة جهاز معمر بمعني ان الثلاجة قد تستمر في العمل لعده عقود وعلي الأغلب قد تكون رأيت ثلاجه تعمل منذ ثلاثين او أربعين عاماً ،فالثلاجة (جيده الجودة) اذا تم استخدامها بالكيفية الصحيحة ستبقي معك لفتره طويله من عمرك ومن اهم الأفعال التي تحافظ علي الثلاجة هو الحفاظ علي مسافة بينها وبين الحائط لضمان التهوية.

كم يجب ان تكون المسافة بين الثلاجة والحائط


ينصح الخبراء ان تكون المسافة بين الثلاجة والحائط حوالي 15 سم ولا تقل عن 10سم فهذا يضمن تهوية جيده للدائرة التبريد في الثلاجة الموجودة في خلف الثلاجة.
وأيضا يجب ترك مسافة من اعلي الثلاجة فلا ننصح بوضع الثلاجة في دولاب او غير ذلك مما يعيق حركه الهواء حول الثلاجة ،وننصح بترك مسافة حوالي 10سم اعلي الثلاجة او حسب إرشادات الشركة المصنعة .


وبالنسبة لجانبي الثلاجة فيجب ترك مسافة حوالي 5 سم او اكثر حسب إرشادات الشركة المصنعة وذلك لأن عاده يكون في جانبي الثلاجة ما يعرف بمواسير اليودر وهي من مواسير المكثف لذلك نجد ان بعض الثلاجات تكون جوانبها ساخنه لذلك ننصح بترك مسافة بين جانبي الثلاجة والحائط حتي لا تنتقل هذه الحرارة الي الحائط وأيضا تؤثر علي عمل دورة التبريد.


أهمية ترك مسافة بين الثلاجة والحائط


وجود مساحه كافية للتهوية بين الثلاجة والحائط يجعل مكونات دائرة التبريد تعمل بكفاءة ونحن هنا نتحدث عن الكمبرسور (موتور الثلاجة) والمكثف فالكمبروسر يعتبر قلب الثلاجة النابض حيث يقوم بسحب وسيط التبريد (الفريون) من مواسير المبخر (يسمي الفريزر في حاله الثلاجة فقط) ويضغطها ويدفعها الي مواسير المكثف وفي هذه الحالة يكون وسيط التبريد ساخن جداً فيقوم المكثف بتبريد وسيط التبريد قبل دخوله مره اخري الي مواسير الفريزر .

وعندما لا نترك مسافة كافيه بين الثلاجة والحائط فهذا يعني ان المكثف سترتفع درجه حرارته وبالتالي لن يقوم بتبريد وسيط التبريد بالكيفية المطلوبة فينتج عن ذلك ضعف في التبريد في الثلاجة ويكون مطلوب من موتور الثلاجة ان يعمل لفترات طويله بدون راحه حتي عوض هذا الضعف في التبريد مما يؤدي أيضا الي ان موتور الثلاجة سترتفع درجه حرارته وهذا يسبب تلف أجزائه الداخلية مع مرور الوقت .

وهذا أيضا يزيد من استهلاك الكهرباء بمعني ستاتي فاتورة كهرباء مرتفعة علي غير العادة وهذا بسبب عدم ترك مسافة كافية بين الثلاجة والحائط.



لذلك ننصح دائما بترك مسافة لا تقل عن 10سم بين الثلاجة والحائط حتي تحافظ علي تهوية جيده لمكونات الثلاجة ولتعمل الثلاجة بكفاءة عالية .
google-playkhamsatmostaqltradent