recent
أخبار ساخنة

ايهما افضل الغسالة الاتوماتيك الامامية او العلوية

ادمن
الصفحة الرئيسية
ايهما افضل الغسالة الاتوماتيك الامامية او العلوية
ايهما افضل الغسالة الاتوماتيك الامامية او العلوية

اتوماتيك ام فوق اتوماتيك هو السؤال الذي يتردد في ذهن من يريد شراء غسالة ملابس جديده ولكن علي اي اساس يكون الأختيار هل أحدهما افضل من الأخري ام ماذا ؟
عمليا مميزات كل غسالة تختلف من مستخدم لآخر بمعني ان هناك من يناسبها الغسالة الأمامية ولا يناسبها الغسالة العلوية والعكس صحيح فالعبره ليست في ايهما يقدم ميزات أكثر او ايهما أغلي سعرا ..الخ, بل العبره هنا في ايهما مناسب لكي وولبيتك واحتياجاته.

لذلك وضعنا عده حالات يكون علي أساسها الاختيار فالغسالات الحديثة في النوعين تحتوي علي العديد من المميزات ولكن سيكون الفارق علي اساس ايهما افضل في التعامل مع الحاله الفلانية مثل مكان المياه به ضعيفه او استهلاك الكهرباء او السعه  كما سنوضح.

وسنطرح الأمر في هيئة سؤال وجواب ليسهل عليكي تحديد المناسب لكي.

ايهما افضل الغسالة الاتوماتيك الامامية او العلوية


هل ضغط المياه جيد وموجود بأستمرار ؟
الغسالة لتعمل تحتاج لوجود المياه في فترات ملئ حله الغسالة سواء لبدء فوم الغسيل او فوم الشطف وبالتالي فأينما بدئت تكون بحاجه الي ماء حيث هناك أماكن يكون الماء فيها ضعيف (مقطوع من المصدر)حتي مع أستخدام موتور لسحب الماء.
لاحظي أن الغاسلة العلوية (الفوق أتوماتيك) تتميز هنا بسهوله ملئها بشكل يدوي علي خلاف الغساله الأتوماتيك التي يصعب ملئها بطريقه يدوية غير ان عمليه الملئ اليدوي تتم عاده والغسالة لم تبدء في البرنامج وكثير من الغسالات الاتوماتيك عند بدء دورة الغسيل يقوم بطرد الماء الموجود في الحله .
وبالتالي في حاله ضعف الماء في محل السكن يكون من الافضل استخدام الغسالة العلوية حيث يمكن ملئها يدويا (لاحظي ان الغسالة اذا بدئت في سحب الماء ولم يكن هناك ماء في المصدر قد يتلف ذلك صمام دخول الماء).
مع العلم ايضا أن كمية الماء المطلوبة للغسالة العلوية قد تكون أكثر من الأمامية (حسب برنامج الغسيل) ولكن هذه ليست ميزه فالماء عنصر أساسي في عملية غسيل الملابس.

هل لديكي اطفال صغار ؟
معروف أن الاطفال يحبون اللعب, ولسبب ما غير معلوم يجدون حله الغسالة الفول اتوماتيك مكان جيد للجلوس فيه والنوم أحيانا هذا بخلاف هوايتهم استخدام باب الغسالة كأرجوحه يلعبون بها وامكانيه سحبهم للدرج الغسالة للخارج ووضع اي شئ فيه والغسالة تعمل.
ما سبق هي أفعال معتاد عليها من الأطفال وبالطبع اكثر من ذلك.
لذا  قد يري البعض الغسالة الفوق اتوماتيك اكثر أفضلية من الغسالة الفول اتوماتيك حيث يكون بابها من أعلي يصعب علي الاطفال الوصول اليه نسبيا.وان كان ذلك غير مانع حقيقي لوصول الاطفال لحله الغسالة ولكن يجب ان تحذري من ذلك فحله الغسالة العلوية رأسية بمعني أن وصول طفل اليها بأي شكل كان والدخول بداخلها هو كارثة محتمله فهي اقل ضرراً نسبيا ويجب متابعه الأطفال بشكل دائم سواء في حاله وجود غسالة امامية او علوية.


هل تعانين من مشاكل اسفل الظهر ؟

الغسالة الأمامية ذات فتحه من الامام ويجب الأنحناء للتمكن من وضع الملابس فيها والقيام بتوزيع في الحله بشكل مناسب وهذا أمر لا يناسب من يعاني من ألالام أسفل الظهر علي خلاف الغسالة العلوية التي لا تحتاج الي الأنحناء ففتحتها من اعلي.


هل تتابعين الغسيل باستمرار ؟
المقصود هنا ان هناك من ربات البيوت من يهوي متابعه مراحل الغسيل باستمرار حتي تتمكن من الضغط علي زر الايقاف واخراج بعض الملابس (وشطفها) ووضع ملابس أخري في نفس الغسله حيث تكون الملابس غير متسخه للدرجه التي تتطلب ورة كامله واهدام كميه مسحوق عليها وهذه  احدي ميزات الغسالات العلوية حيث امكانية فتح باب الغسالة يع الضغط علي زر الايقاف المؤقت ووضع ملابس أو اخراج ملابس او النظر لحاله المسحوق في الحله هل كافي ام يجب اضافه المزيد وغير ذلك . علي خلاف الغسالة الأمامية التي بعد اعطاء امر البدء لا يمكن فتح الباب وبالتالي اذا حدث سهو وعدم وضع جميع الملابس في الغسله سيكون ذلك هدرا للوقت والمسحوق.

الغسيل بالماء الساخن
تتميز الغسالات الأمامية بوجود سخان أسفل حله الغسيل يقوم بتسخين الماء المستخدم في غسل الملابس ومعلوم دور الماء الساخن وأهميتها في عملية الغسيل  علي خلاف الغسالة العلوية التي عاده لا يكون بها سخان ويكون بها صمام دخول ماء مخصوص لوصله ماء من سخان المياة المنزلي .
وهذه ميزه وعيب في نفس الوقت بمعني ان السخان يستهلك كمية اكبر الكهرباء علي خلاف الاعتماد علي سخان الماء المنزلي الذي قد يكون يستخدم الغاز الطبيعي وهو أرخص نسبيا.

وهكذا يتم تحديد طبيعه الحياة لدي الاسره التي ستقوم بشراء الغسالة وبناء علي ذلك يتم تحديد متطلباتهم في الغسالة ويتم اختيار النوع المناسب.
google-playkhamsatmostaqltradent