recent
أخبار ساخنة

تعرف علي ارتفاع خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
كثير من مشاكل الغسالة الأتوماتيكية يكون السبب فيها وجود مشكلة في خرطوم طرد الماء ، لذا يتسأل كثير من مستخدمي الغسالات عن ما هو ارتفاع خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك . وهذا ما سنسعي للإجابة عليه مع توضيح مشاكل عدم ضبط ارتفاع خرطوم طرد الغسالة .


مشاكل عدم ضبط ارتفاع خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك


يجب ضبط ارتفاع خرطوم طرد الماء في الغسالة لان في حالة عدم ضبطه سينتج واحد او أكثر من المشاكل التالية:

  • الغسالة لا تكمل البرنامج (وفي هذه الحالة لأنها لا تستطيع تصريف الماء).
  • الغسالة لا تعصر ،وذلك لان الغسالة حتي تقوم بالعصر يجب أن تقوم بطرد الماء فإذا كان هناك مشكلة في خرطوم الطرد تسبب عدم صرف الماء لن تعصر الغسالة الاتوماتيك الملابس.
  • الملابس تخرج مبلولة ، في بعض الغسالات القديمة قد يحدث وتخرج الملابس مبلولة لأن الماء لم يتم طرده بالكيفية المطلوبة.
  • تلف طلمبة الطرد، حيث ستعمل مضخة تصريف الماء (الطلمبة) بكامل قوتها لتستطيع صرف الماء وهذا قد يؤدي الي تلفها وهذا في حالة كان الخرطوم مرفوع أكثر من اللازم.
  • الغسالة لا تصرف الماء ، هذا يحدث إذا كان الخرطوم مرفوع أكثر من اللازم.
  • الغسالة تظهر رمز خطأ ، وهنا قد تدخل في حيرة لأنه لا يشترط ان يكون معني رمز الخطأ وجود مشكلة في خرطوم صرف الماء بل قد يكون معناه ان مستوي الماء في الحلة اقل من المطلوب او أن الغسالة لا تسحب الماء أو أن هناك مشكلة في قراءة حساس مستوي الماء ويكون السبب في ذلك هو ان الخرطوم علي مستوي منخفض جداً.
  • الغسالة تسحب الماء وتقوم بطرده مباشرة ، وهذا علي الغلب ناتج من انخفاض خرطوم الطرد.


كل ما سبق وغيرها من المشاكل التي تقابل المستخدمين قد يكون سببها عدم ضبط ارتفاع خرطوم صرف الماء وبالرغم من ان هذه المشاكل لها أسباب أخري غير خرطوم الصرف ولكن هذا لا يقلل من احتمالية ان يكون خرطوم الصرف هو السبب بل في كثير من الأحيان يكون الخرطوم هو السبب وتحل المشكلة بمجرد ضبطه أو تسليكه.



ما هو ارتفاع ماسورة صرف الغسالة الاتوماتيك

ماسورة صرف الغسالة لها ارتفاع يجب أن تكون عليها حتي لا يحدث كثير من المشاكل التي تم ذكرها ، بمعني ان ارتفاع ماسورة الصرف لا يقل أهمية عن ارتفاع خرطوم الصرف . وتوصي شركات صناعه الغسالات مثل شركة سامسونج باستخدام ماسورة رأسية بارتفاع 65 سم ويجب تمرير خرطوم التصريف من خلال ماسك خرطوم التصريف حتى يصل إلى الماسورة الرأسية ويجب أن تكون الماسورة الرأسية كبيرة بدرجة كافية لتسمح بإدخال القطر الخارجي لخرطوم التصريف الذي يقوم المصنّع بإرفاقه . أو حسب توصيات كتيب الغسالة.


ما هو ارتفاع خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك


ارتفاع خرطوم الغسالة يختلف باختلاف وسيلة التصريف حيث يمكنك وضع طرف خرطوم التصريف بثلاث طرق وهي


فوق حافة حوض الغسيل

ارتفاع خرطوم صرف الغسالة

يجب وضع خرطوم التصريف على ارتفاع يتراوح بين 60 و 90 سم (أو حسب توصيات الشركة الصانعة للغسالة)وللحفاظ على انثناء خرطوم التصريف، يجب استخدم حامل الخرطوم البلاستيكي المرفق مع الغسالة ، حيث يتم تثبيت الموجه على الجدار بواسطة خطاف أو في الصنبور بواسطة سلك أو حبل لمنع حركة خرطوم التصريف.

في ماسورة تصريف الحوض
ارتفاع خرطوم صرف الغسالة2
ارتفاع خرطوم صرف الغسالة2

عند توصيل خرطوم صرف الغسالة في ماسورة تصريف صرف الحوض يجب أن يكون فرع أنبوب التصريف فوق سيفون الحوض بحيث يكون طرف الخرطوم على ارتفاع 60 سم على الأقل عن الأرض. أو حسب توصيات كتيب الغسالة.


في ماسورة رأسية
ارتفاع خرطوم صرف الغسالة2
ارتفاع خرطوم صرف الغسالة

نوصي باستخدام ماسورة في وضع رأسي بارتفاع 65 سم كماسورة رأسية يجب ألا يقل طولها عن 60 سم ولا يزيد طولها عن 90سم وللحفاظ على حالة انثناء الخرطوم، استخدم حامل الخرطوم البلاستيكي . ثبت خرطوم الصرف بالماسورة الرأسية بأربطة لمنع تحرك خرطوم الصرف. ولمنع جريان تدفق الماء أثناء التصريف، تأكد من إدخال خرطوم التصريف 15سم في أنبوب التصريف

google-playkhamsatmostaqltradent