recent
أخبار ساخنة

اختفاء الجوارب في الغسالة .. حل اللغز الذي حير الملايين

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
اختفاء الجوارب في الغسالة يعتبر مشكلة عالمية، فأنت لست وحدك في ذلك ،حيث يعاني الناس في جميع أنحاء العالم من فقدان أشياء صغيرة في الغسالة ، والعلماء في حيرة من كيفية تفسير ذلك.



أين تختفي الجوارب في الغسالة


تضع ملابسك في الغسالة ،ثم عندما تفرغ غسالتك ، وتخرج الغسيل النظيف ، لا يمكنك العثور على الجورب ، على الرغم من أنك تتذكر وضعه بالداخل.

الخبر الجيد أنه لا حرج في ذاكرتك ، إنها الغسالة ... تخفي جواربك. حيث يمكن أن تعلق الجوارب والأشياء الصغيرة الأخرى في أجزاء من الغسالة يصعب رؤيتها لذا نظن أن الجوارب قد اختفت.

ولكن أين تختفي الجوارب في الغسالة؟

أين تختفي الجوارب في الغسالة
أين تختفي الجوارب في الغسالة

أولاً دعنا نتخطى الفكرة المتعلقة بالانتقال الكمي للجوارب والسراويل الداخلية إلى نفس الغسالة في واقع موازٍ، فهذا لا يحدث الا في الافلام الخيالية التي نحب مشاهدتها.   وفيما يلي أكثر الأماكن التي يمكن ان تختبئ فيها الجوار عن نظرك في الغسالة وهي :

أسفل جوان باب الغسالة


بمعني جوان الباب (كاوتش باب الغسالة) يملئ المسافة بين حلة الغسالة والباب ، ويوجد بهذا الجوان جيوب يمكن ان تختفي فيها الجوارب الصغيرة.


اختفاء الجوارب في جوان باب الغسالة
اختفاء الجوارب في جوان باب الغسالة

حيث ان جوان الباب مشارك في جميع مراحل الغسيل في الغسالة ، وهذه الأماكن ببساطه هي التي يجب ان يتم تجفيفها بعد كل غسلة ، وهذا يعني انك بحاجه للعناية اكثر بغسالتك.


أسفل حلة الغسيل


حلة الغسيل التي نضع فيها الملابس ،توجد داخل حلة أكبر تعرف باسم الحلة الثابته ، حيث يوجد في الحلة الثابتة السخان ،وفتحات دخول الماء وخروجه الي طلمبة وخرطوم الطرد ، وهي التي يتم تعليقها في جسم الغسالة ، ما يهمنا أنه في بعض الحالات يحدث ان يصل جورب أو أكثر الي المنطقة بين الحلتين .

وفي الحقيقة هذه مشكلة أكبر من ضياع الجورب ، لان ببساطه هذا سيشكل إعاقة لدوران الحله ،وبالتالي حمل زائد علي المحرك والاجزاء الميكانيكية للغسالة . كما انه من الوارد ان يلتف الجورب حول السخان وهذه مشكلة اخري محتمله.

وبلا شك هذا لا يمكن للمستخدم حله بل يجب ان يقوم بعملية الفحص فني متخصص ،وعندما تكون هذه هي المشكلة سيظهر مشاكل في الغسالة كما ذكرنا وبالتالي الاتصال بالفني سيكون أمر طبيعي ولكن حينها ستصدم ان السبب في المشكلة الجورب المفقود.




الجوارب تسقط في مسار طرد الماء


الجوارب قد تسقط في مسار صرف الماء
الجوارب قد تسقط في مسار صرف الماء

يوجد اسفل حلة الغسالة فتحه تتصل بخرطوم يصلها بطلمبة الطرد (بهذه الطريقه يتم تصريف الماء من الغسالة في نهاية كل دورة) ،ومن الوارد ان تسقط الجوارب في هذه الفتحه وتجد طريقها الي طلمبة الطرد ومسار طرد الماء في الغسالة.




كيف تتجنب ضياع جواربك في الغسالة


اغسل الجوارب والسراويل الداخلية والأشياء الصغيرة الأخرى في كيس شبكي خاص ؛ أو اغسل الملابس يدويًا (إذا كان لديك الوقت والهمه لذلك) ، أو يمكنك ببساطه وضع الأشياء الصغيرة في جيوب الأشياء الأكبر حجمًا.

كيف تتجنب ضياع جواربك في الغسالة
كيف تتجنب ضياع جواربك في الغسالة

المهم ان لا تترك الأشياء الصغيرة كالجوارب والسراويل الداخلية حرة في حلة الغسالة فعندما تدور الحلة قد تذهب في مكان يصعب إخراجها منه.
google-playkhamsatmostaqltradent