recent
أخبار ساخنة

10 استخدامات مذهلة للمكنسة الكهربائية بعضهم قد يفاجئك

ادمن
الصفحة الرئيسية
10 استخدامات مذهلة  للمكنسة الكهربائية بعضهم قد يفاجئك
 10 استخدامات مذهلة  للمكنسة الكهربائية بعضهم قد يفاجئك

المكنسة الكهربائية من اهم اصدقاء ست البيت ولا عجب في ذلك فتنظيف السجاد يومياً مهمه تتطلب الكثير من المجهود وخاصه إذا لم تكن هناك مكنسة كهربائية.
وعلى الرغم من أن استخدام المكنسة في تنظيف السجاد هو الاستخدام شيوعاً للمكنسة ،ولكنه ليس الشيء الوحيد الذي يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في إنجازة .
وفي هذا المقال سنتعرف علي 10 استخدامات مذهله للمكنسة الكهربائية .


استخدامات المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية لها العديد من الاستخدامات ، وهي تأتي مع ملحقات خاصه بالتنظيف ، وكل مكون إضافي له وظيفه في عمليات التنظيف المختلفه فالمكنسة ليست لتنظيف السجاد فقط . ولتتعرف علي ذلك يمكنك قراءة كتيب الإرشادات الخاصه بمكنستك .
وفيما يلي 10 استخدامات مذهلة للمكنسة الكهربائية:

تجديد المفروشات والوسائد والسجاد

بالإضافة إلى إزالة الغبار والفتات والأوساخ ، يمكن للمكنسة الكهربائية وصندوق من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)فعل المعجزات لإزالة الروائح الكريهة وتفتيح الأقمشة. ما عليك سوى رش صودا الخبز على المفروشات والوسائد والسجاد. افركيها برفق باستخدام إسفنجة رطبة أو ممسحة.


اترك صودا الخبز على الأسطح لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم نظفها بالمكنسة الكهربائية. ستندهش من مقدار الأقمشة الأكثر إشراقًا التي يمكن أن تبدو عليها لأن الطبيعة الكاشطة الطفيفة لصودا الخبز تساعد في تفكيك التربة وإخراجها من الفراغ بعيدًا.

التخلص من الانبعاجات الموجود بالسجاد

كما يمكنك التخلص من الانبعاجات الموجود بالسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية ، فلا يعني إعادة ترتيب الاثاث أنه لابد من ذهاب الشكل الجميل للسجاد نيجة حدوث بعض الانبعاجات ، ولكن باستخدام المكنسة الكهربائية وبعض الثلج يمكن إرجاع السجاد لحالته ، وذلك عن طريق وضع مكعبات الثلج على تلك الانبعاجات وانتظر حتى تذوب. سيشجع الماء ألياف السجاد على العودة إلى أشكالها الأصلية. قم بالمكنسة الكهربائية فوق البقع الرطبة لإعادتها إلى وضعيتها المستقيمة.


ايجاد الأشياء الصغيرة

 كثيرا ما نفقد اشياء صغيرة مثل الدبابيس ولعب الاطفال الصغيرة والمسامير وغيرهم اسفل الوسائد او في أماكن يصعب الوصول اليها ويكون من الصعب حل المشكله.
ولكن الحل اسهل مما تتصوري كل ما في الأمر سنقوم بجلب شراب (جورب) قديم عندنا وسنقوم بتلبيسه للمكنسه من ناحيه مكان الشفط طبعا ونضع عليها من الخارج استك مطاطي او رباط ،وأدخالها بين الوسائد او بالقرب من المكان الذي نريده ونجعلها تبدء في الشفط.


اجعلي رائحة منزلك رائعة

رشي القليل من قطرات العطر المفضل لديكي وتحب أن تنشريه في منزلك علي كرة قطنية وضعيه في كيس المكنسة الكهربائية. أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، ستطلق الرائحة بلطف وتنعش الهواء.
ولا شك أن ذلك سيغير كثيراً في حالتك المزاجية وأيضاً لافراد أسرتك سيشعرون ان المنزل له رائحه مختلفه عن راحه العالم من حولهم.




التخلص من البراغيث


لا داعي لإستخدام المواد الكيميائية التي قد تسبب ضرر لكي ولأفراد أرسرتك فالحل سهل فيمكنك التخلص من البراغيث باستخدام المكنسة الكهربائية بل وجدت إحدى الدراسات أن استخدام المكنسة الكهربائية لقتل البراغيث له نفس الفعالية.
من أجل التجربة ، زرع الباحثون 100 براغيث قطط بالغة (النوع الأكثر شيوعًا من البراغيث الموجودة على الحيوانات الأليفة ، مثل القطط والكلاب) في سجادة منسوجة بإحكام من النوع المطبخي. تم التخلص باستخدام المكنسة الكهربائية ما يقارب من 96٪ في المتوسط من البراغيث. كانت الاختبارات على البراغيث في مراحل اليرقات والعذارى ناجحة بنسبة 100٪.




تنظيف أدوات المطبخ


للحفاظ على ثلاجتك في أفضل حالاتها ، تأكد ليس فقط من تنظيف الداخل ، ولكن من الخارج أيضًا. الغبار المتراكم والوبر الموجود على ملفات المكثف (الكوندنسر أو السربنتينة وهو الشبكة السوداء الموجوده خلف الثلاجة أو اسفلها) في الجهة الخلفية التي يصعب الوصول إليها يمكن أن يسبب ضعف التبريد في الثلاجة لأن المكثف في الثلاجة يقوم بمهمه تبريد مركب التبريد الخارج من كمبرسور الثلاجة وعندما تتجمع عليه الأوساخ لن يقوم بعمله وبالتالي سيحدث ضعف في التبريد في الثلاجة .

والحل بسيط هو استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيفه ولإزالة المواد المتراكمة علي السربنتينة، اسحب الثلاجة على بعد عدة أقدام من الحائط وقم بتنظيف ملفاتها بالمكنسة الكهربائية جيدًا. ثم يتم تنظيف الأرضية بالمكنسة الكهربائية وإعادة الجهاز إلى مكانه.


ويجب ملاحظة ان المكنسة يمكن ان تسخدم من اجهزة المطبخ الأخري المهم ان لا يسبب ذلك ضرر للجهاز ، ويجب أيضا فصل الجهاز دائمًا أولاً قبل القيام بأي عمل واتباع ارشادات السلامة.


تقليل مسببات الحساسية

الشقوق وعتبات النوافذ والأبواب تعتبرنقاطًا ساخنة لتجمع الأتربة والغبار ومسببات الحساسية . لذا يمكن استخدم أداة الفرشاة في المكنسة الكهربائية لتنظيف عتبة النافذة ومسار الباب قبل أنتنتشر المواد المسببة للحساسية في منزلك. ويكررذلك أسبوعياً.
ولا تنسي تنظيف الستائر ايضاً.



تنظيف شعر الحيوانات الأليفة المتساقط


تتمثل وظيفة المكنسة الكهربائية في جمع كل شعر الحيوانات الأليفة الملتصق بالسجاد والمتساقط على الأرضيات الخشبية الصلبة. ولكن يمكنك أيضًا استخدامه لتنظيف فراش حيوانك الأليف بالمكنسة الكهربائية وإزالة شعر الحيوانات الأليفة من الألحفة والمفارش قبل وضعها في الغسالة.

ويجب ملاحظة ان شعر الحيوانات المتساقط والملتصق بالملابس التي تدخل غسالة الملابس من أسباب انسداد فلتر مضخة التصريف ، وقد يسبب ذلك توقف الغسالة في منتصف دورة الغسيل وفي الغسالات الحديثة يظهر رمزخطأ علي شاشة الغسالة يوضح ان هناك مشكلة في تصريف الماء.
يمكنكي تجنب ذلك بتنظيف الملابس من الشعر باستخدام المكنسة الكهربائية.



تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول اليها


باستخدام أداة تنظيف الشقوق الخاصة بالمكنسة الكهربائية يمكنكي الوصول الي الأماكن التي تتجمع بها الفتات والأتربة وتنظيفها دون عناء .
ولا شك أن التخلص من بقايا الطعام والفتات المتبقي في المواقد والأفران وغير ذلك سيساعد على منع انتشار الحشرات.


تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر


إذا كنت تستخدم الكمبوتر المكتبي فبلا شك تنظيف لوحة المفاتيح يعتبر مهمه صعبة وذلك لظهور الأتربة علي الأماكن الغائرة بين المفاتيح ولكن هل فكرت ي استخدم المكنسة الكهربائية في شفط هذه الأتربة دون الإضرار بلوحة المفاتيح .
  • لتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر تمامًا ، ابدأ بقلبها رأسًا على عقب لإخراج أي فتات سائبة. قم بتوصيل أداة الشقوق بالمكنسة الكهربائية الخاصة بك وقم بتنظيف لوحة المفاتيح نفسها بالمكنسة الكهربائية لرفع أي فتات متبقية.
  • اغمس قطعة قطن في الكحول وادهنها في المنطقة المحيطة بكل مفتاح.
  • أنهِ الأمر باستخدام قطعة قماش جافة وخالية من النسالة لإزالة الغبار وتلميع المفاتيح.

المصادر
rd
thespruce
google-playkhamsatmostaqltradent