recent
أخبار ساخنة

الديب فريزر يبرد ولا يجمد.. الاسباب والعلاج

ادمن
الصفحة الرئيسية

الديب فريزر يبرد ولا يجمد.
الديب فريزر يبرد ولا يجمد.

الديب فريزر او المجمده هو جهاز تجميد وظيفته ان يقوم بتجميد الاطعمه والمشروبات التي يتم وضعها بداخله حتي يتم الحفاظ عليها لشهور ،وهو يحتلف عن الثلاجة في ان الثلاجة حهاز تبريد ويوجد به حيز تجميد وهو الفريزر ومن اشهر مشاكل الديب فريزر مشكلة ان الديب يبرد ولا يجمد وسنتعرف في مقالنا هذا علي الاسباب التي تؤدي الي ذلك.




اسباب تجعل الديب فريزر يبرد ولا يجمد


الديب فريزر كله حيز تجميد حيث عندما تعمل دورة التبريد في الديب تظل تعمل الي ان تصل الي درجه حرارة منخفضه جدا (يتم تحديدها بواسطه الثرموستات) وبذلك يتم تجميد الاطعمه وعندما نجد اننا نضع اكياس الطعام في الديب ونجدها بارده وغير مجمده فتكون الاسباب التالية هي المحتمله

عدم الضبط الصحيح لثرموستات الديب فريزر


يوجد بجهاز الديب فريزر ثرومستات (منظم حراري) وهو المسئول عن ضبط درجه الحرارة داخل الديب فريزر حيث يقوم بفصل وتوصيل الكهرباء عن موتور الديب فريزر وهو بذلك يتحكم في عمل دورة التبريد وبالتالي اذا كان الثرموستات مضبوط علي درجه اعلي من المطلوب سيتحول اللديب فريزر الي جهاز تبريد لذلك يجب ضبط معايرة الثرموستات وفقاً لتعليمات الشركة المنصعة للديب فريزر.

ملحوظه احيانا يتواجد الثرموستات في الجزء السفلي من الديب من الخلف .

وقد يكون السبب في المشكلة هو تلف الثرموستات نفسه بمعني انه يفصل قبل الوصول الي درجه الحرارة المطلوبة لذا لعلاج المشكلة قد يستلزم الامر استبدال الثرموستات.

وضع الديب فريزر في مكان سئ التهوية


اذا تم وضع الديب فريزر بجوار البوتاجاز او في مكان سئ التهوية سيؤدي ذلك الي ضعف كفاءة دورة التبريد في الديب وقد ينتج عن ذلك ان الديب فريزر سيبرد اكياس الطعام فقط ولن يجمده ولعلاج المشكلة يجب وضع الديب فريزر في مكان جيد التهوية ويجب ترك مسافة بين الديب فريزر والحائط.




تم وضع كميات طعام كبيرة دفعه واحده


يجب ان لا تزيد كمية الاطعمه والمشروبات التي يتم وضعها في الديب فريزر في المرة الواحده عن 10% من حيز الديب وذلك للحصول علي اداء مقبول من الديب فريزر ولكن ما يحدث هو ان بعض ربات البيوت تقوم بتكديس الديب فريزر مره واحده وذلك نتيجه للتسوق بكميات كبيرة للحصول علي العروض التجارية التي قدمها اصحاب المحال ولا حرج في ذلك ولكن اذا فعلتي ذلك يجب انتنظري مده أطول ليتم تجميد الطعام .




اتساخ مواسير المكثف


المكثف هو الشبكه السوداء الموجوده في خلف الديب فريزر (يختلف مكان المكثف حسب التصميم) وهو يقوم بتبريد الفريون (مركب التبريد) القادم من الضاغط (موتور الديب فريزر) وبالتالي عندما تتراكم الاوساخ والاتربة علي المكثف لن يقوم بدورة بالشكل الصحيح وسيؤدي ذلك الي ضعف في كفاءة دورة التبريد ولذلك قد نجد ان الديب اصبح يبرد ولا يجمد ولعلاج المشكلة يجب تنظيف المكثف وازالة الاتربة والاوساخ من عليه.




موتور الديب فريزر بيفصل قبل ميعاده


يعمل موتور الديب فريزر حتي تصل درجه الحرارة في الديب فريزر الي الدرجه المطلوبة ثم يفصل وذلك بفضل الثرموستات ولكن احيانا يحدث ان الموتور يفصل قبل ميعاده وذلك يكون ناتج علي الاغلب من تلف الثرموستات كما قد يكون ناتج من وضع الثلاجة في مكان ساخن جداً مما يؤدي الي ارتفاع درجه حرارة موتور الديب فريزر بعد ان يعمل بدقائق قليله وبالتالي الحماية الحرارية الموجوده بموتور الديب فريزر بتفصل لحمايته من التلف وهذا يسبب ضعف في التجميد فيصبح الديب فريزر يبرد ولا يجمد.




ما سبق كان اشهر الاسباب التي قد تسبب عدم وجود تجميد مرضي للمستخدم في الديب فريزر او ان الديب يصبح يبرد فقط ولا يجمد وبازاله المسبب للمشكلة سيعود الديب فريزر للعمل مرة اخري بكفائته المعتاده.
google-playkhamsatmostaqltradent