recent
أخبار ساخنة

اعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
اعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك
اعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك

الغسالة الاتوماتيك هي الجهاز العبقري الذي أراح ربة المنزل من أكوام الغسيل ومن المجهود المبذول والوقت المهدور في عملية تنظيف الملابس وأصبحت الغسالة هي من تقوم بهذه المهمة ، وكل المطلوب هو وضع الملابس في حله الغسالة واختيار البرنامج والضغط علي بدء وستقوم الغسالة بإتمام المهمة .

والغسالة يوجد بها حلتين حله ثابته وحله متحركة (التي يوضع فيها الملابس) ولتثبيت الحلة المتحركة في الحلة الثابتة يكون هناك عامود (أكس)متصل بالحلة المتحركة يدخل في في مكان خاص به في الحلة الثابتة حيث يوجد رولمان البلي الذي يرتكز عليه اكس الحلة الدوارة او المتحركة ووجود مشكلة في رولمان البلي سينتج عنها عدم عمل الغسالة بالشكل المطلوب وفي هذا المقال سنتعرف علي أعراض تلف رولمان بلي الحلة .


اعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك


عندما نقول رولمان بلي الغسالة الاتوماتيك نقصد بذلك رولمان بلي الحلة ونوضح ذلك لأن هناك رولمان بلي الموتور ،وعندما يحدث تلف لرولمان بلي الحلة قد ينتج عن ذلك ما يلي:

صوت عالي غير طبيعي من حله الغسالة


عندما يحدث تلف لرولمان البلي ينتج عن ذلك عدم اتزان داخل الغسالة فالأكس يرتكز علي هذا الرولمان ومن ثم ينتج صوت عالي غير طبيعي ومزعج .

اهتزاز الغسالة الاتوماتيك


تلف رولمان البلي يسبب اهتزاز الغسالة وخاصه عند مرحله العصر، ولكن يجب ملاحظه ان اهتزاز الغسالة قد ينتج من أسباب أخري مثل تلف مساعدين الغسالة او وجود مشكلة في الاثقال الإسمنتية الخاصة بضبط الاتزان او ان الغسالة علي ارضيه غير مستوية او غير ذلك.

تسرب قطرات ماء بصدأ


اذا كانت حاله البلي سيئة للغاية فمن الوارد ان يحدث تسريب من مكان رولمان البلي ولكن هذا التسريب يكون مميز فهو يحتوي علي صدأ وهذا يدل علي ان حاله رولمان البلي تالفه للغاية وقد يكون أكس الحلة الداخلية (المتحركة )بحاجه الي استبدال أيضاً. 
ومن الوارد ان تخرج الملابس الموجودة في الغسالة وبها بقع صفراء أو صدأ.

بوش في حركة الحلة


في حاله تلف رولمان بلي حله الغسالة سنجد ان حله الغسالة الدوارة بها بوش بمعني الحلة ليست في وضعها الطبيعي فهي ليست ثابته في مكانها كالمعتاد عند تدويرها باليد.


لاحظ أن

قد يتشابه الصوت الصادر من تلف بلي الحلة مع صوت بلي الموتور ويصبح من المربك تحديد ايهما التالف وخاصه ان خطوات الإصلاح مختلفة لذا يفضل فك السير وتشغيل الغسالة على برنامج العصر وتسمع الصوت الصادر من المحرك حتى يمكنك تحديده إذا كان التلف في رولمان بلى الحلة . أو في رولمان بلى المحرك . أو في كليهـما.
كما يجب ملاحظه ان بعض الغسالات لا يوجد بها سير وأيضا موتور الغسالة ليس نوع واحد مستخدم في جميع الغسالات وأسلوب تصميم حله الغسالة يختلف من شركه لآخري . 

خاتمه
يجب ان يقوم بعملية الصيانة والإصلاح فني متخصص فموديلات الغسالات تختلف فيما بينها من ناحية التصميم بمعني انه يجب ان يكون الفني متخصص في موديل الغسالة فتغيير بلي الحلة عملية فنيه يجب ان يقوم بها متخصص تابع للشركة الصانعة للغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent